رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تحرر أجزاء من مركز الموصل

القوات العراقية تحرر أجزاء من مركز الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تحرر أجزاء من مركز الموصل

وكالات 12 مارس 2017 09:59

وصلت القوات العراقية، صباح اليوم الأحد، إلى شارع كورنيش والسوق التجاري في مركز مدينة الموصل، بعد ليلة حافلة بالمواجهات المسلحة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال الرائد عبد الغني المعاضيدي الضابط في قوات الرد السريع (تابعة للداخلية)، إن "القوات تقدمت في ساعة متأخرة من ليل السبت الأحد، نحو الأهداف المخطط لها في مركز مدينة الموصل، وبعد مواجهات استخدمت فيها مختلفة أنواع الأسلحة، نجحت من فرض سيطرتها على شارع الكورنيش والسوق التجاري".

وأضاف أن "القوات تمكنت من إحباط هجومين انتحاريين بدراجتين مفخختين يقودهما مسلحان تابعان للتنظيم حاولا إعاقة تقدمها، مستغلان بذلك سوء الأحوال الجوية والعامل الجغرافي الذي تمتاز به المنطقة والمتمثل بضيق أزقتها وانحناءتها الشديدة وتشعبها الكبير".

وأقرّ المعاضيدي، أن "الموقف الأمني في المنطقة غير مستتب حتى الساعة 07: 30 تغ، وان التنظيم قد يشن هجومًا في أية لحظة".

وحول طبيعة المعركة في الجانب الغربي من المدينة، أوضح العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوى (تابعة للجيش)، أن "صعوبة المواجهة لا تكمن في قوة التنظيم، إنما في المنطقة القديمة واكتظاظها الهائل بالسكان، الأمر الذي يجعل من غير الممكن الإفراط في استخدم النار عند التعرض إلى هجوم أو ملاحقة المهاجمين".

وأضاف الجبوري، أن "القوات سوف تعمل الآن على تطهير المناطق التي حررتها مجددًا في الجانب الأيمن (الغربي) من مدينة الموصل، وبعدها تنتظر وصول تعزيزات عسكرية لتتمكن من اقتحام الأزقة الضيقة وتعمل على تطهيرها من الجيوب المسلحة".

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش"، وتمكنت من تحرير أحياء من جهة الجنوب وصولًا إلى المدينة القديمة في المنتصف، إضافة إلى مطار المدينة، وقاعدة عسكرية قريبة، وقرى ومناطق في الأطراف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان