رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل جنديين عراقيين واقتحام المنطقة القديمة بالموصل

مقتل جنديين عراقيين واقتحام المنطقة القديمة بالموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

مقتل جنديين عراقيين واقتحام المنطقة القديمة بالموصل

وكالات ـ الأناضول 11 مارس 2017 17:02

قتل جنديان من القوات العراقية، اليوم السبت، في معارك مع تنظيم داعش" في الجانب الغربي من مدينة الموصل، في وقت اقتحمت فيه القوات الأمنية المنطقة القديمة وسط المدينة.

 

وقال الرائد عبد الحافظ الدراجي في قوات الفرقة المدرعة التاسعة، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب (يتبع الجيش)، والشرطة الاتحادية والرد السريع (تتبع الداخلية)، اقتحمت منطقة باب الطوب إحدى أهم مناطق الموصل القديمة".

 

وأضاف أن "عملية الاقتحام جرت من 3 محاور، الدواسة من قبل الشرطة الاتحادية، والنبي شيت من قبل الرد السريع، والثالث محور العكيدات من قبل جهاز مكافحة الإرهاب".

 

وأشار الدراجي إلى أن "الاقتحام أسفر عن مقتل جنديين من القوات المهاجمة، أحدهما من جهاز مكافحة الإرهاب والآخر من الرد السريع، وإصابة 6 آخرين".

 

ولفت إلى القوات العراقية "تمكنت من قتل 7 مسلحين من داعش، بينهم انتحاري كان يقود دراجة نارية، وحاول استهداف القوات المتقدمة من محور الدواسة".

 

وأرجع الدراجي، سبب فتح أكثر من محور لتحرير باب الطوب، إلى "حرص القيادة على أرواح المدنيين، كون المنطقة مكتظة بالسكان وأزقتها ضيقة جداً والأبنية متهالكة ولا تحتمل قتالا طويلاً ضد التنظيم".

 

من جهته، قال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب، إن "قواته اقتحمت حي نابلس جنوبي الموصل في الجانب الغربي، وتمكنت من استعادة أجزاء هامة فيه".

 

وأوضح في اتصال هاتفي مع الأناضول، أن "الاقتحام تم تحت غطاء جوي مشترك (التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية)، وأسفر عن مقتل 31 مسلحاً".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان