رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نزوح نحو 12 ألف مدني من الموصل خلال 24 ساعة

نزوح نحو 12 ألف مدني من الموصل خلال 24 ساعة

العرب والعالم

عمليات نزوح العراقيين - أرشيفية

نزوح نحو 12 ألف مدني من الموصل خلال 24 ساعة

وكالات 11 مارس 2017 13:10

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية اليوم، السبت، نزوح أكثر من 12 ألف مدني من مدينة الموصل جنوب البلاد خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية وسط أزمة إغاثية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن "فرق الوزارة الإغاثية استقبلت خلال ال 24 ساعة الماضية 12458 نازح من المناطق التي يجري تحريرها من داعش في الجانب الغربي لمدينة الموصل".

وأشارت أن "النازحين تم نقلهم إلى مخيمي الحاج علي ومدرج المطار في ناحية القيارة فضلا عن مخيمي حسن شام وجمكور التابعين لمحافظة أربيل".

وأضافت الوزارة أن "مجمل أعداد النازحين من الجانب الغربي للموصل بلغ 89245 نازحا منذ البدء بعمليات التحرير".

من جهته، قال مسؤول إغاثي عراقي اليوم السبت، إن فرق الاغاثة التابعة لوزارة الهجرة العراقية وكذلك المنظمات المحلية والدولية استفرت جميع كوادرها لاغاثة النازحين.

وقال أياد رافد، عضو في جمعية الهلال الأحمر العراقية، للأناضول، إن "هناك مشكلة كبيرة في إغاثة النازحين، عمليات الإغاثة تتم بشكل سريع، لكن الاعداد التي تصل من النازحين إلى المخيمات تفوق إمكانيات فرق الإغاثة".

وأضاف رافد أنه "رغم دخول جميع فرق الإغاثة بحالة استنفار، لكن الخدمات الإغاثية المقدمة للنازحين غير كافية، الأعداد كبيرة وتفوق التصورات، والجميع يحتاج إلى الخدمات الطبية والاغاثية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان