رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالفيديو.. هكذا تكون أعراس اليمنيين في زمن الحرب

بالفيديو.. هكذا تكون أعراس اليمنيين في زمن الحرب

العرب والعالم

جانب من أفراح اليمن

بالفيديو.. هكذا تكون أعراس اليمنيين في زمن الحرب

 

في بلد يعيش واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية نتيجة الصراع المسلح المتصاعد منذُ أكثر من عامين، لا تزال العائلات اليمنية تقيم الأعراس رغم الظروف القاسية.

 

ورغم انقطاع الرواتب والأزمات الاقتصادية الراهنة التي تجبر غالبية الشعب اليمني على التقشف الإجباري من أجل البقاء على قيد الحياة، والذي يتحول يوما بعد يوم إلى مجاعة قاتلة وصلت إلى حد الكارثة.

 

بفرقة موسيقية، وبعض لمبات الإضاءة، ومكان لجمع الناس،.. بهذه الأشياء البسيطة تقيم العائلات اليمنية أعراسهم من أجل إعادة البسمة والفرحة التي سلبها القتالً المتصاعد بين الأطراف المتنازعة.

 

احتفالات العائلات

 

عدسة "مصر العربية" رصدت احتفالات العائلات اليمنية في زمن الحرب.

يقول مروان الدبعي مواطن يمني إن الملجأ الوحيد لإعادة البسمة للشعب اليمني هي الأفراح رغم بساطتها، مضيفا أن الشعب اليمني يعاني الأمرين، اقتصاد منها وجوع وفقر.

 

وأضاف الدبعي أن الأفراح ولو بشكل مبسط أفضل وسيلة لتعبير عن الشعب اليمني والتي تؤكد أنه شعب غير إرهابي يتحمل جميع الصعاب.

 

وقال المحامي عباس الفلاح  في حديث لـ "مصر العربية" إنَّ إقامة الأفراح في مثل هذه الظروف تأتي لتخفف من معاناة الشعب اليمني وما يمر به من ظروف الحرب والأزمات الاقتصادية الخانقة.

 

حوار سياسي

 

وتابع الفلاح: نطلب من الساسة أن يتفقوا على حوار سياسي شامل يرضي جميع الأطراف وأن يبتعدوا عن المكايدات الحزبية التي أضرت باليمن أرضا وإنسانا.

 

ويقول عبد الناصر الجعدي، مواطن يمني، إن الشعب اليمني يتكيف مع كل الظروف، فكان في بداية الحرب تفر الناس من الشوارع وأماكن التجمعات، لكن الآن تعيش العائلات الأفراح رغم القصف، تكيفنا على كل الظروف وهذا ما يميز اليمنيين.

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين نزاعاً دامياً ألقى بظلاله على حياة المواطن في كل نواحي الحياة، حيث يعاني أكثر من 19 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي بينهم"3 " ملايين امرأة وطفل.

 

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير حيث أعلنت الأمم المتحدة في تقرير حديث مقتل وإصابة أكثر من " 40 ألف مواطن يمني بينهم نساء وأطفال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان