رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تدمير مركز إتصالات "داعش" في قضاء تلعفر غرب الموصل

تدمير مركز إتصالات داعش في قضاء تلعفر غرب الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

تدمير مركز إتصالات "داعش" في قضاء تلعفر غرب الموصل

وكالات 11 مارس 2017 10:02

أعلن سلاح الجو العراقي اليوم، السبت، أن طائراته دمرت مركز اتصالات تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل بقصف جوي شمل ايضا مخزن للاعتدة والأسلحة ومعمل لتفخيخ العجلات.

وأضاف سلاح الجو في بيان، إن "طائرات الـL-159 وبالتنسيق مع مديرية الاستخبارات والأمن دمرت مركز اتصالات داعش ومخزن للعتاد والاسلحة ومعمل لتفخيخ العجلات بقصف استهدف احياء السلام والقلعة والقادسية في قضاء تلعفر".

ميدانياً، عززت قوات الجيش العراقي وفصائل من الحشد الشعبي تواجدها في شمال غرب الجانب الغربي لمدينة الموصل لاستكمال تحرير ناحية بادوش التي بدأت بعمليات اقتحام القرى المحيطة بها قبل 3 ايام.

وقال النقيب جبار حسن، لـ"الأناضول" إن "العشرات من الاليات المدرعة استقدمت إلى ناحية بادوش لاسناد القوات المتقدمة وصد الهجمات الانتحارية التي من المتوقع أن ينفذها عناصر داعش خلال عمليات استكمال تحرير ناحية بادوش".

وأوضح حسن أن "القوات المشتركة من المتوقع أن تعلن اليوم تحرير كامل ناحية بادوش من سيطرة عناصر داعش".

من جهته، قال الناشط الحقوقي لقمان عمر الطائي إن "الخسائر في صفوف المدنيين بالجانب الغربي من مدينة الموصل ترتفع يوما بعد آخر بفعل العمليات الحربية والمعارك الدائرة حاليا".

وأضاف، "وفق اتصالاتنا التي نجريها بصعوبة مع مصادرنا في الجانب الأيمن (الغربي)، فإن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي وجهت ضربة جوية أخرى بجوار السجن القديم، أسفرت عن تدمير منزل وسقوطه فوق ساكنيه البالغ عددهم 6 افراد، ولا نعرف ماذا حل بهم".


وتابع "في الوقت نفسه تردنا أنباء عن قيام داعش بحملة اعدامات متفرقة في الأحياء الساخنة والقريبة من مناطق الاشتباكات للاستمرار بزرع الخوف في قلوب الاهالي، حيث لدينا انباء عن اعدام 4 شباب في مناطق من الجانب الغربي".

وبدأت القوات العراقية في الـ19 من الشهر الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم "داعش") وتمكنت من اكثر 14 حياً داخل المدينة إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان