رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اليمن.. ارتفاع ضحايا غارات «التحالف» على الحديدة لـ22 قتيلًا

اليمن.. ارتفاع ضحايا غارات «التحالف» على الحديدة لـ22 قتيلًا

العرب والعالم

غارات جوية في اليمن

اليمن.. ارتفاع ضحايا غارات «التحالف» على الحديدة لـ22 قتيلًا

وكالات 11 مارس 2017 01:19

ارتفع عدد القتلى جرَّاء الغارات الجوية التي نفذتها قوات التحالف العربي على سوق في محافظة الحديدة اليمنية، إلى 22 مدنيًّا.


وقالت "روسيا اليوم"، الجمعة، إنَّ الغارات استهدفت سوقًا واقعة في مديرية الخوخة الساحلية على البحر الأحمر، لافتةً إلى أنَّ الحادث أسفر أيضًا عن إصابة آخرين.


وأشار مصدر عسكري حكومي يمني إلى أنَّ مقاتلات من التحالف العربي استهدفت نقطة تفتيش لجماعة أنصار الله "الحوثي"، غير أنَّ السيارات العسكرية، التي كانت في النقطة، فرَّت إلى سوق القات، التي كانت الهدف الثاني للغارات.


وتشهد اليمن منذ حوالي 19 شهرًا نزاعًا مسلحًا مستمرًا بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.


وينفِّذ التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في اليمن يقول إنَّها عسكرية وتابعة لجماعة "الحوثي" وللقوات الموالية لصالح في كافة أنحاء اليمن؛ بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".


وفرض التحالف العربي، منذ بدء عملياته العسكرية، حصارًا جوًا وبرًا وبحرًا، على معظم الأراضي اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء.


وعادت المواجهة الشرسة في اليمن بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي انتهى مع فشل الجولة الثالثة من مفاوضات السلام برعاية الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية.


وأجريت الجولة الأولى في جنيف، منتصف يوليو 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر 2015، والثالثة في الكويت "21 إبريل حتى 6 أغسطس الماضيين"، لكن جميعها فشلت في تحقيق السلام.


وأدَّى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة عشرة آلاف مدني وجرح 40 ألفًا آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان