رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بوتين وأردوغان يتفقان على تعاون عسكري واستخباراتي ضد «داعش»

بوتين وأردوغان يتفقان على تعاون عسكري واستخباراتي ضد «داعش»

العرب والعالم

بوتين وأردوغان

بوتين وأردوغان يتفقان على تعاون عسكري واستخباراتي ضد «داعش»

وكالات 10 مارس 2017 18:51

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، توصله مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى اتفاق على مواصلة التعاون النشيط لمحاربة من وصفهم بـ"الإرهابيين"، وبخاصةً تنظيم الدولة "داعش"، من خلال القيام بعمل مشترك عبر القنوات العسكرية والاستخباراتية.


وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب القمة، حسب "روسيا اليوم": "اتفقنا على مواصلة التعاون النشيط لمحاربة الإرهابيين وخاصة تنظيم داعش، من خلال القيام بعمل مشترك عبر القنوات العسكرية والاستخباراتية". 


وأضاف أنَّ البلدان عادتا إلى سبيل الشراكة الحقيقية، مشدِّدًا على أنَّ روسيا تعتبر تركيا شريكًا بالغ الاهمية، مؤكِّدًا عزمها الاستمرار في حوار سياسي مكثف بين البلدين على أعلى المستويات وتطويره.


وأوضح بوتين إنَّه بحث مع أردوغان القضايا الإقليمية الملحة وسبل تسويتها، بما في ذلك الأزمة السورية، لافتًا إلى ضرورة تضافر الجهود الروسية التركية في سوريا وفي مجال محاربة الإرهاب.


وصرَّح: "تمَّ التوصُّل وبالدرجة الأولى بفضل الدور النشيط لروسيا وتركيا، إلى نظام وقف إطلاق النار بين القوات السورية الحكومية والمعارضة المسلحة في بل وإطلاق المفاوضات الملموسة بين الطرفين المتنازعين في العاصمة الكازاخستانية أستانا". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان