رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرق إغاثة عراقية تتعرض لقصف صاورخي غرب الموصل

فرق إغاثة عراقية تتعرض لقصف صاورخي غرب الموصل

العرب والعالم

قصف الموصل

فرق إغاثة عراقية تتعرض لقصف صاورخي غرب الموصل

وكالات 10 مارس 2017 14:58

قالت وزارة الهجرة والمجرين العراقية، اليوم، الجمعة، إن فرقها الإغاثية تعرضت الى قصف صاروخي نفذه تنظيم داعش، اثناء توزيع مواد اغاثية على النازحين في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إن "احدى فرق الوزارة تعرضت لقصف من قبل عصابات داعش الإرهابية بقذائف الهاون أثناء عملية توزيع اكثر من ألفي سلة من المساعدات الغذائية بين اهالي المناطق المحررة في الجانب الغربي لمدينة الموصل، ولم يسفر عن اية اصابات".

 

واضافت أن "الفرق الميدانية وزعت 1200 حصة إغاثية تمثلت بسلات غذائية جافة وسريعة للنازحين في مركزي التدقيق الأمني في حمام العليل وسيطرة العقرب فضلا عن النازحين من الجانب الغربي للموصل للقرى المحاذية لطريق بغداد - طقطق وقريتي الطويلة والعبيدي".

 

وأظهرت صورا بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" الآلاف النازحين في مخيم حمام العليل وهم ينتظرون دورهم في الحصول على المساعدات الغذائية التي توزيعها فرق الإغاثة التابعة لوزارة الهجرة ومنظمات اغاثية محلية ودولية.

 

وتفيد التقارير المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان بأن المدنيين يعيشون أوضاعا إنسانية قاسية نتيجة الحصار المفروض منذ أشهر، وشح الغذاء ومياه الشرب، فضلا عن شبه انعدام للخدمات الأساسية الأخرى من قبيل الكهرباء والصحة.

 

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، امس الخميس إن عدد النازحين الفارين من الجانب الغربي للموصل ارتفع إلى أكثر من 70 ألف شخص منذ انطلاق العمليات العسكرية في فبراير المنصرم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان