رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرا خارجية العراق وتونس يبحثان العلاقات الثنائية

وزيرا خارجية العراق وتونس يبحثان العلاقات الثنائية

وكالات 10 مارس 2017 13:34

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري خلال استقباله اليوم الجمعة في بغداد نظيره التونسي خميس الجهيناوي سبل تطوير علاقات بلديهما.

وأوضح مكتب الجعفري في بيان أن الجانبين بحثا أبرز القضايا التي تهم البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك ووقع الطرفان مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي خارجيّة البلدين وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات في المجال الدبلوماسي.

وأكد الجعفري بحسب البيان أن العلاقات العراقية التونسية ستشهد صعوداً في المرحلة القادمة لوُجُود مصالح و رؤى وثقافة مُشترَكة.

ومن جانبه، أكد الجهيناوي أن علاقات تونس والعراق علاقات تاريخيَّة وإن العراق كان دائماً في قلب التونسيِّين جميعاً مبيناً أن تونس تركت سفارتها مفتوحة لكلِّ هذه الفترة والعلم التونسيّ يُرفرف في بغداد ولم تشكَّ يوماً في أنَّ العراق سيسترجع عافيته، ومكانته على المُستوى الإقليميِّ، وعلى المُستوى الدوليِّ".

وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الذي وصل إلى بغداد أمس الخميس، قد أعلن أن بلاده تبحث عن إمكانية رفع التأشيرة عن المسافرين العراقيين لافتاً إلى أن حكومة بلاده تعمل مع سفير العراق في تونس لإيجاد صيغة لرفع تلك التأشيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان