رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

دبلوماسي أمريكي: إيران ترعى الإرهاب وترتكب تجاوزات بحق جيرانها

دبلوماسي أمريكي: إيران ترعى الإرهاب وترتكب تجاوزات بحق جيرانها

العرب والعالم

كريستوفر هينزيل

دبلوماسي أمريكي: إيران ترعى الإرهاب وترتكب تجاوزات بحق جيرانها

وكالات 10 مارس 2017 10:23

قال القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى الرياض، كريستوفر هينزيل، أن "إيران دولة راعية للإرهاب"، مشيراً إلى أنها تتدخل في العديد من سياسات دول المنطقة، وتحاول دائماً تأجيج الصراعات في بعض الدول بما يخدم مصالحها.

 

واتهم هينزيل، في حوار أجرته معه صحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الجمعة، طهران بارتكاب العديد من التجاوزات والسياسات الخارجية الخاطئة تجاه دول الجوار وقضايا المنطقة، مطالباً إياها بالالتزام بالقرارات الدولية والاتفاقات كافة الخاصة بهذا الشأن.

 

ولفت في الوقت ذاته إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهت أخيراً، تحذيرات شديدة اللهجة إلى طهران بهذا الشأن.

 

وشدد على عمق العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات، وبخاصة المجالين السياسي والاقتصادي، معرباً عن حرصه على مواصلة الشراكة وتطويرها بما يلبي طموحات الشعبين، مشيداً بالدور الحيوي للمملكة لاعباً رئيساً في العديد من القضايا بالمنطقة، ومن أبرزها محاربة الإرهاب.

 

وفيما يتعلق بعلاقة إيران مع السعودية، قال هينزل "إن من الواضح أن إيران تعمل بشكل دائم وبكل الوسائل المتاحة لمهاجمة السياسة السعودية، والعالم بأسره يعلم بأن إيران تتدخل في شؤون عدد من الدول، فمن لبنان إلى البحرين وإلى اليمن والعراق".

 

ويذكر أن السعودية قطعت علاقاتها مع إيران مطلع العام الماضي بسبب قيام متظاهرين ايرانيين باقتحام سفارة وقنصلية المملكة في الجمهورية الإسلامية عقب إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر وبسبب ما تصفه الرياض بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان