رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

القبض على ليبيين في إيطاليا بتهمة «الاتجار بالبشر»

القبض على ليبيين في إيطاليا بتهمة «الاتجار بالبشر»

العرب والعالم

الشرطة الإيطالية

القبض على ليبيين في إيطاليا بتهمة «الاتجار بالبشر»

وكالات 09 مارس 2017 20:13

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية، اليوم الخميس، القبض على ليبيين اثنين بتهمة "الاتجار في البشر وتنظيم رحلات هجرة غير شرعية".


جاء ذلك في بيانٍ صادر عن قيادة الشرطة في مقاطعة كاتانيا التي تتبع جزيرة صقلية، حسب "الأناضول". 


وذكر البيان أنَّه تمَّ إلقاء القبض على وسيم المرحق "25 عامًا"، وزهير صميدة "28 عامًا"، ووجَّهت إليهما تهم ارتكاب جرائم التآمر لتهريب مهاجرين غير شرعيين، وتنظيم ورعاية انطلاق رحلات للهجرة غير الشرعية من الساحل الليبي إلى الشواطئ الإيطالية، بالتعاون مع جهات محلية غير معروفة.


ووفق البيان، فإنَّ المواطنين الليبيين المقبوض عليهما يشتبه بكونهما المسؤولين الرئيسيين عن رحلة العبور التي تمت ليلة 3 مارس الجاري، لمركب خشبي متهالك وعلى متنه 32 مهاجرًا غير شرعي، انطلاقًا من الساحل الليبي، حيث تمَّ اكتشافه من قبل سفن خفر السواحل الإيطالي.


وباستثناء شخص واحد لقي حتفه غرقًا، تمكَّنت سلطات خفر السواحل الإيطالي من إنقاذ جميع الركاب الذي كانوا على متن ذلك المركب، ومعظمهم من السوريين، ونقلهم إلى كاتانيا، حيث تمَّ إيداعهم في السجن، وبدء تحقيقات معهم.


وأشار البيان إلى أنَّ عملية الاستجوابات مع هؤلاء المهاجرين أظهرت أنَّ كلًا من المرحق وصميدة، هما من بين المسؤولين الرئيسيين عن عمليات التهريب عبر البحر المتوسط انطلاقًا من مدينة صبراتة الليبية، حيث تلقيا مقابل كل مهاجر مبلغًا قدره 2300 دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان