رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«سوريا الديمقراطية» ترفض مشاركة تركيا في «تحرير الرقة»: دولة محتلة

«سوريا الديمقراطية» ترفض مشاركة تركيا في «تحرير الرقة»: دولة محتلة

العرب والعالم

قوات سوريا الديمقراطية

«سوريا الديمقراطية» ترفض مشاركة تركيا في «تحرير الرقة»: دولة محتلة

وكالات 09 مارس 2017 17:51

أبلغ تحالف ميليشيات سوريا الديمقراطية، المدعوم من الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مسؤولين أمريكيين بأنَّه لا يمكن أن يكون لتركيا دور في الحملة لاستعادة مدينة الرقة من قبضة تنظيم الدولة "داعش".


وقال طلال سيلو المتحدث باسم التحالف، في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية": "الطرف التركي هو طرف محتل لا يمكن السماح له باحتلال المزيد من الأراضي السورية."


وأضاف أنَّ التحالف سلم الرسالة إلى اجتماع مع السيناتور الأمريكي جون ماكين ومسؤولين عسكريين بشمال سوريا في شهر فبراير الماضي.


وأشار - أيضًا - إلى أنَّ القوات ستصل إلى مشارف الرقة في غضون أسابيع بعد أن قطعت آخر طريق رئيسي إلى المدينة هذا الأسبوع، وقال: "متوقعون خلال عدة أسابيع يكون فيه حصار للمدينة."


وفقدت تركيا زخمها في الحرب الدائرة للسيطرة على شمال سوريا مع اعتماد الولايات المتحدة على حلفائها الأكراد في الهجوم على الرقة، غير أنَّ أنقرة مازالت تحث واشنطن على التوصُّل لصفقة تهدئ مخاوفها من تعاظم نفوذ الأكراد. 


وأمس الأول الثلاثاء، قال بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا، في انتقاد موجه لواشنطن: "من المؤسف أنَّ بعض حلفاء تركيا اختاروا وحدات حماية الشعب الكردية السورية شريكا لهم في الحرب على داعش".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان