رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد قذيفة داعشية.. إنقاذ 23 عراقيًا من تحت أنقاض منزل بالموصل

بعد قذيفة داعشية.. إنقاذ 23 عراقيًا من تحت أنقاض منزل بالموصل

العرب والعالم

آثار الحرب في العراق

بعد قذيفة داعشية.. إنقاذ 23 عراقيًا من تحت أنقاض منزل بالموصل

وكالات 09 مارس 2017 17:05

انتشلت القوات العراقية، اليوم الخميس، 23 مدنيًّا مصابين بجروح متفاوتة من تحت الأنقاض بالجانب الغربي من الموصل، فيما ظهر قيادي كبير من تنظيم الدولة "داعش" في المدينة، بعد تناقل وسائل إعلام خبر مقتله بأوقات سابقة.


وقال النقيب في العراقي" target="_blank">الجيش العراقي حيدر علي الوائلي، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ جنودًا عراقيين تمكَّنوا من انتشال 23 مدنيًّا من تحت الأنقاض في حي باب الجديد بالجانب الغربي من الموصل.


وأضاف: "جميع من تمَّ إنقاذهم أقارب وجيران تجمعوا بمنزل كان به سرداب أرضي، لكن بسبب الاشتباكات مع تنظيم داعش، سقطت قذيفة على المنزل فهدمته".


وبحسب الوائلي، لحقت بمعظم الناجين إصابات متباينة، لكن لا توجد حالة خطيرة بينهم.


على صعيد آخر، ظهر القيادي بتنظيم "الدولة" نشوان عبد الباقي، الشهير بكنية "أبو أيوب العطار" ولقبه بالتنظيم "عبد الهادي العراقي".


وذكر الرائد بالعراقي" target="_blank">الجيش العراقي مثنى حميد الحيالي: "معلومات استخبارية وردتنا تفيد بظهور الإرهابي أبو أيوب العطار في جامع المفتي في حي 17 يوليو في الجانب الغربي بالموصل".


وتابع: "الإرهابي العطار خطب بالعشرات من أنصار داعش ووعدهم بنصر قريب خلال خطبته".


وكانت وسائل إعلام عراقية ودولية قد تناقلت خبر مقتل ابو أيوب العطار، الأسبوع الماضي، بضربة جوية استهدفت جامع عمر الأسود في شارع الفاروق غربي الموصل.


ويعتبر أبو أيوب أحد أبرز عناصر تنظيم القاعدة، ومن ثمَّ عضوًا بارزًا في "مجلس شورى المجاهدين" في العراق، وأخيرًا أصبح أحد أبرز المفتيين بالمحكمة الشرعية التابعة لتنظيم "الدولة".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان