رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو لحملة ضد قانون منع الأذان

وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو لحملة ضد قانون منع الأذان

وكالات 09 مارس 2017 11:42

دعت وزارة الإعلام الفلسطينية إلى إطلاق حملة إسلامية وعربية ضد إقرار "الكنيست" الإسرائيلي قانون منع الأذان العنصري المتطرف.

 

وأقر الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى أمس الأربعاء مشروع قانون يقضي بمنع استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان بالمساجد في إسرائيل ومنها القدس الشرقية.

 

وحثت الوزارة، في بيان اليوم الخميس بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، وزارات الإعلام دول في منظمة التعاون الإسلامي، واللجنة الدائمة للإعلام العربي المنبثقة عن جامعة الدول العربية، على تخصيص 30 مارس الجاري، يوماً لجهد مشترك يبين عنصرية الاحتلال الإسرائيلي وسعيه لإشعال حرب دينية.

 

وأكدت الوزارة أن ربط الدعوة إلى الحراك الإعلامي في العالمين العربي والإسلامي بيوم الأرض، يحمل رسالة مهمة تدمج بين القانون الذي ينتهك حرية العبادة، وبين ما تتعرض له الأرض الفلسطينية من مصادرة واستيطان ونهب.

 

وأعلنت أنها بدأت بحملة وتحرك في هذا المجال من خلال مطالبتها الدول الأعضاء بالمنظمات الإسلامية والعربية، وسائر الاتحادات الإعلامية العربية والإسلامية بالانضمام للحملة، ورفع الصوت عالياً ضد تنامي العنصرية، وتشريع الفاشية، والتحذير من خطورة الحرب الدينية التي تسعى لها إسرائيل وقيادتها.

 

وحيت الوزارة الكنائس التي رددت الأذان من داخلها، في رسالة تثبت للعالم التلاحم المسيحي- الإسلامي في مواجهة العنصرية الإسرائيلية ضد نداء السماء، والتي لا تكتفي بملاحقة حرية العبادة في بيوت الله والكنائس فحسب، بل تنهش قبور الموتى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان