رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الأوقاف الفلسطيني: سنلجأ للمؤسسات الدولية ضد «قرار الأذان»

وزير الأوقاف الفلسطيني: سنلجأ للمؤسسات الدولية ضد «قرار الأذان»

وكالات 08 مارس 2017 20:19

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف إدعيس إنَّ تمرير الكنيست الإسرائيلي لمشروع قرار منع الأذان في القدس المحتلة وأراضي الـ48، "قرار عنصري ومتطرف ويهدف للمساس بالمقدسات الإسلامية وعبادة المسلمين". 

 
وأضاف - في تصريحاتٍ لـ"24"، اليوم الأربعاء: "القرار قد يجر المنطقة إلى حرب دينية، كما أنَّ الفلسطينيين والمسلمين لن يقبلوا تمرير القرار.. إذا كانت إسرائيل تمتلك القوة والغطرسة، فإنَّنا نمتلك القوة والإرادة لرفع الأذان في أوقاته المعروفة".


وتابع: "القيادة الفلسطينية تتحرك على المستوى الدولي من أجل فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبة المجتمع الدولي بالعمل على وضع حد لتلك الجرائم، كما أنَّها ستلجأ لكافة المؤسسات الدولية من أجل وقف الغطرسة الإسرائيلية". 


وصرَّح الوزير: "لا يحق لإسرائيل أن تتدخَّل في حرية العبادة للمسلمين سواء في القدس المحتلة أو أراضي الـ 48، كما أنَّ القرار يمثل انتهاكاً لحرية العبادة التي كفلها القانون الدولي".


وفي وقتٍ سابق اليوم، صادق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية على "قانون المؤذن"، والذي يمنع بموجبه رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في ساعات الليل وساعات الفجر، تحت طائلة فرض غرامة مالية كبيرة على من يخالفه.


ويحظر القانون المعدل استخدام مكبرات الصوت من الساعة 11 مساءً وحتى السابعة صباحًا مع فرض غرامات مالية على أي مسجد يرفض الالتزام بتطبيق القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان