رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير خارجية بريطانيا: نرفض الاستيطان وندعم حل الدولتين

وزير خارجية بريطانيا: نرفض الاستيطان وندعم حل الدولتين

العرب والعالم

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

بعد لقائه بالرئيس الفلسطيني

وزير خارجية بريطانيا: نرفض الاستيطان وندعم حل الدولتين

وكالات 08 مارس 2017 19:58

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الأربعاء، في رام الله مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون آخر المستجدات عملية السلام مع إسرائيل.


وأكَّد أبو مازن - خلال اللقاء، حسب "روسيا اليوم" - التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لإقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وشدَّد الرئيس الفلسطيني على عدم شرعية الاستيطان، قائلًا إنَّه على إسرائيل وقف سياسة الاستيطان والاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات بحق الشعب الفلسطيني إذا ما أرادت إعطاء فرصة للعملية السياسية.


من جانبه، أكَّد جونسون دعم بلاده الكامل لمبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ورفضها لعمليات الاستيطان التي تقوم بها إسرائيل على أراضي الضفة الغربية.


وقال جونسون - في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، بمقر وزارة الخارجية الفلسطينية، عقب اجتماع عقداه: "الطرفان يمكنهما أن يجدا حلًا بالجلوس معًا.. بريطانيا لن تفرض نفسها عليهما بل ستكون داعمة لهم في حال جلسا معًا".


وأضاف: "إسرائيل تواجه العنف والإرهاب، والفلسطينيون يواجهون التوسع الاستيطاني المتسارع، يجب أن تتوقف تلك الحواجز لكي ينجحوا في الوصول لاتفاق".


ووصل الوزير البريطاني إلى رام الله، قادمًا من مدينة القدس، وعلى جدول أعماله لقاء الرئيس عباس ونظيره الفلسطيني، قبل العودة للقدس مرة أخرى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان