رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

السفارة السعودية بالقاهرة تنفي إرسال 2000 طالب للدراسة في مصر

السفارة السعودية بالقاهرة تنفي إرسال 2000 طالب للدراسة في مصر

العرب والعالم

السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان

السفارة السعودية بالقاهرة تنفي إرسال 2000 طالب للدراسة في مصر

وائل مجدي 08 مارس 2017 13:51

نفت السفارة السعودية بالقاهرة صحة الأخبار المتداولة بشأن إرسال 2000 طالب سعودي للدراسة في مصر.

وقالت السفارة في بيان، تلقت "مصر العربية نسخة منه، إن بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تناولت أخبار بشأن اتصال مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات الدكتور حسام الملاحي بالسفير أحمد قطان، والاتفاق على إرسال 2000 طالب سعودي لمصر للدراسة على نفقة الحكومة السعودية، وأنه تم ارسال حتى الآن 700 طالب، ومن المنتظر أن يصل أكثر من 10 آلاف طالب، خلال الفترات المقبلة، نافية صحتها.


وأضافت بيان السفارة أن برنامج الابتعاث لجمهورية مصر العربية لم يتم ايقافه منذ 12 عاماً ـ وأن الحاق الطلبة السعوديين به يتم وفقاً للوائح والأنظمة المتبعة لدى وزارة التعليم في المملكة.


بدوره قال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية مبارك العصيمي: "يتم تداول خبر عن إعادة  فتح برنامج الابتعاث إلى الجامعات المصرية بعد انقطاع ١٢ عامًا. وعليه، نؤكد أن هذا الخبر غير صحيح ولم يتم شيء حول ذلك".

كان مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات المصرية الدكتور حسام الملاحي، أكد - في تصريح للأهرام- أنه تم الاتفاق مع سفير المملكة بمصر أحمد عبدالعزيز قطان، على إرسال 2000 طالب سعودي إلى مصر، على نفقة الحكومة السعودية، كمنح تعليمية، مؤكدًا أنه تم إرسال حتى الآن 700 طالب، ومن المنتظر أن يصلوا إلى 10 آلاف طالب، خلال الفترات المقبلة.

ووفقًا لتصريحات الملاحي، فإن هناك عددًا من الدول متوقفة عن إرسال المنح التعليمية إلى مصر منذ سنوات، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، التي توقفت عن إرسال مبتعثيها إلى مصر منذ ما يقرب من 12 عامًا، مشيرًا إلى أن الطلاب السعوديين يدرسون بمصر على نفقتهم الخاصة، وعددهم يقارب 4 آلاف طالب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان