رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فلسطين تدرس التوجه لمجلس الأمن مجدداً

فلسطين تدرس التوجه لمجلس الأمن مجدداً

وكالات 08 مارس 2017 13:09

تدرس القيادة الفلسطينية والمجموعة العربية إمكانية التوجه مجدداً لمجلس الأمن، لاسيما بعد قراره 2334 بإدانة الاستيطان واستمرار حكومة الاحتلال بمشاريعها الاستيطانية، حسبما أفاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريحات اليوم الأربعاء.

 

وقال عريقات لإذاعة (صوت فلسطين)، إنه طُلِب من المجموعة العربية عقد اجتماع طارئ لبحث مجمل القضايا العربية، لاسيما تطورات الأوضاع في فلسطين.

 

وأشار إلى أنه تم الطلب من المدعية العامة للجنائية الدولية للشروع بإجراء تحقيق قضائي في كافة الملفات التي قدمت لها، وقال عريقات إن الاتصالات مستمرة مع مجموعة من الدول بينها فرنسا لتحقيق الاعتراف بدولة فلسطين قبل منتصف هذا العام.

 

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 23 ديسمبر الماضي، القرار 2334 الذي حث على وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ونص القرار على مطالبة دولة الاحتلال بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

 

وكانت إسرائيل أعلنت عن توسعات استيطانية عدة بالضفة الغربية منذ تولي دونالد ترامب السلطة في أمريكا، دون إدانة من جانب واشنطن، خلافاً للمواقف الأمريكية السابقة التي تعتبر الاستيطان يهدد السلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان