رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إجلاء نحو 5 آلاف مدني من الموصل خلال الـ 24 ساعة الماضية

إجلاء نحو 5 آلاف مدني من الموصل خلال الـ 24 ساعة الماضية

وكالات 08 مارس 2017 09:21

يواصل الآلاف من المدنيين ومنذ أكثر من اسبوعين النزوح من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمال العراق، مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" بوسط المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية.

 

وآجلت القوات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 5 آلاف مدني اغلبهم من النساء والاطفال من الأحياء المحررة والاحياء التي تشهد قتالا، بحسب مصدر عسكري.

 

وقال النقيب جبار حسن لـ"الأناضول"، إن "اكثر من 5 الاف مدني تم إجلاؤهم خلال الـ24 ساعة الماضية من أحياء تل الرمان والدواسة والشهداء الثانية والعكيدات وهي احياء قسم منها محرر وقسم منها يشهد قتالا ضد التنظيم الارهابي".

 

واوضح حسن ان "المدنيين في اغلب الاحياء المحررة اضطروا بحسب شهاداتهم الى ترك منازلهم بسبب نفاذ جميع المؤن"، لافتا الى ان "فرق الاغاثة لا تستطيع الوصول الى جميع الاحياء المحررة حديثا بسبب خطورة الوضع الامني على حياة العاملين".

 

وأعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي أمس الثلاثاء ارتفاع أعداد النازحين من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية في الـ19 من الشهر الماضي الى 72 الفاً

 

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية، الإثنين، دخول أول قافلة مساعدات لإغاثة المدنيين في أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد بعد مضي أكثر من أسبوعين على انطلاق المعارك.

 

وتتوقع الأمم المتحدة نزوح نحو 250 ألف مدني من الجانب الغربي للمدينة، منذ انطلاق عملية تحريره، في 19 من شهر فبراير الماضي، حيث استعادت القوات العراقية مطار الموصل ومعسكر الغزلاني وتوغلت في الأحياء الواقعة في جنوب غربي المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان