رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

العراق يُخَيِر مقاتلي داعش بالموصل بين الاستسلام أو القتل

العراق يُخَيِر مقاتلي داعش بالموصل بين الاستسلام أو القتل

وكالات 07 مارس 2017 19:39

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مقاتلي تنظيم داعش في الموصل اليوم الثلاثاء (7 مارس) بأنهم سيُقتلون إذا لم يستسلموا للقوات العراقية.

 

ووعد العبادي أثناء زيارة للموصل المتشددين الذين يستسلمون للسلطات بمحاكمة عادلة.

 

وقال "الدواعش إما يهربون أو يُقتلون. أمامهم خيارين.. الخيار الأول أن يسلمون أنفسهم. نوعدهم أن تكون محاكمة عادلة لهم. الخيار الثاني يُقتلون. ما عندهم خيار آخر."

 

والتقى العبادي مع قادة عسكريين واطلع على أحدث التطورات للمعركة الدائرة حاليا في غرب الموصل لطرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية منها.

 

وقال متحدث عراقي إن القوات العراقية التي تقاتل لطرد تنظيم داعش من غرب مدينة الموصل استعادت اليوم المبنى الحكومي الرئيسي في المدينة وفرع البنك المركزي والمتحف الذي دمر المتشددون تماثيل وقطعا أثرية فيه قبل ثلاث سنوات.

 

وتقع المدينة القديمة على الضفة الغربية لنهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى شطرين.

 

وتقدر منظمات إغاثة أن حوالي 750 ألف شخص كانوا يعيشون في غرب الموصل عندما بدأت العملية العسكرية على هذا الجزء من المدينة في 19 فبراير شباط.

 

وسيطرت القوات العراقية على الشطر الشرقي من الموصل في يناير الماضي بعد قتال دام مئة يوم. وتحظى بدعم جوي وبري من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

 

وستسحق هزيمة داعش في الموصل الجناح العراقي من دولة الخلافة التي تلحق بها انتكاسات في سوريا أيضا.

 

وكان أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم المتشدد قد أعلن من على منبر جامع النوري بمدينة الموصل القديمة قيام دولة الخلافة عام 2014 لتشمل مساحات واسعة من العراق وسوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان