رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فلسطين تحذِّر من نقل السفارة الأمريكية للقدس: تخطٍ للخطوط الحمراء

فلسطين تحذِّر من نقل السفارة الأمريكية للقدس: تخطٍ للخطوط الحمراء

العرب والعالم

سفارة أمريكية

فلسطين تحذِّر من نقل السفارة الأمريكية للقدس: تخطٍ للخطوط الحمراء

وكالات 07 مارس 2017 15:12

حذَّر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من تداعيات نقل البعثات الدبلوماسية للقدس المحتلة، مؤكِّدًا أنَّها ستؤدي إلى تفجير الأوضاع وعدم السيطرة عليها، واصفًا إياها بأنَّها "تخطٍ للخطوط الحمراء".

 
وطالب المالكي، خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم الثلاثاء، بتنسيق الجهود لمحاصرة التمدد الإسرائيلي على مستوى علاقتها الدبلوماسية مع دول العالم وتحديدًا مع الدول الإفريقية، موضحًا أنَّ التمدُّد الإسرائيلي في قارة إفريقيا يهدف إلى ضرب العلاقات العربية مع القارة.


وقال إنَّ عدد الوحدات الاستيطانية الإسرائيلية ارتفع إلى ستة آلاف وحدة في الضفة والقدس، مؤكِّدًا أنَّ مخططات الإسرائيليين تنذر بتطورات خطيرة في المنطقة، وأنَّ الجامعة العربية واللجنة الرباعية والدول الداعمة لفلسطين عليهم التحرُّك لوقف الممارسات الإسرائيلية المخالفة للمجتمع الدولي، لافتًا إلى أنَّ نقل البعثات الأجنبية للقدس هو تحدٍ للقرارات الدولية وقوانينها الناظمة وتخطٍ للخطوط الحمراء والتي تم اعتمادها في القمم الإفريقية السابقة.


ودعا إلى التنسيق لمواجهة لمحاصرة التمدُّد الإسرائيلي على مستوى علاقتها الدبلوماسية مع دول العالم وبخاصةً الدول الإفريقية، مؤكِّدًا أنَّ هذا التمدُّد هدفه ضرب المصالح العربية في الدول العربية وكسب أصوات القارة في مجلس الأمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان