رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش العراقي: نخوض معارك شرسة غرب الموصل

الجيش العراقي: نخوض معارك شرسة غرب الموصل

العرب والعالم

جنود بالجيش العراقي - أرشيفية

الجيش العراقي: نخوض معارك شرسة غرب الموصل

وكالات 07 مارس 2017 14:24

أعلنت قيادة العمليات المشتركة (تابعة لوزارة الدفاع العراقية) اليوم الثلاثاء إن قواتها تخوض "معارك شرسة" ضد مسلحي تنظيم "داعش" في الشوراع والأزقة الضيقة بالجانب الغربي لمدينة الموصل شمال البلاد.

واقتحمت قوات مشتركة من الجيش العراقي ومكافحة الإرهاب والشرطة الإتحادية والرد السريع، الأحد الماضي، أحياء "الدواسة" و"تل الرمان" و"الدندان" و"الصمود"، وتمكنت من تحرير الحي الأخير، واستعادت مباني مجلس المحافظة والمحافظة بوسط الجانب الغربي للموصل.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، إن "قواتنا تخوض معارك شرسة ضد تنظيم داعش الارهابي. المعارك حاليا تدور بين الشوارع والازقة الضيقة في الجانب الغربي للموصل".

وأشار رسول إلى أن "هناك انهيارا لتنظيم داعش الإرهابي في الأحياء التي تقدمت إليها القوات الأمنية، وهناك تنسيق عالي المستوى بين القطعات المختلفة التي تتولى إدارة المعارك".

من جانبه، قال الرائد محمد حميد الصياد في قوات جهاز الشرطة الاتحادية، للأناضول، إن قوة خاصة مشتركة من (جهاز الشرطة الاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب) مسنودة بغطاء جوي لطيران التحالف مدعومة بفرق الجهد الهندسي تقوم بإتمام عملية تطهير الموقع القديم لمجلس المحافظة بالكامل والمواقع المحيطة به؛ بسبب أن الموقع كبير جداً ويضم عشرات الأروقة، وقد يكون عناصر من التنظيم مختبئين فيه أو فخخوا أقسام منه أو عملوا فخاخ وأنفاق لاستخادمها في ضرب القوات واستنزافها.

وأضاف أن القوات لم تتكبد خسائر مادية أو بشرية تذكر خلال مهمة تحرير مبنى مجلس محافظة نينوى خلال الساعات القليلة الماضية، فيما بلغت خسائر التنظيم 7 قتلى.

ومنذ 19 شهر فبراير الجاري، تقاتل القوات العراقية "داعش" لاستعادة الجانب الغربي من الموصل، مركز محافظة نينوى، بعد أن أعلنت، في 24 يناير الماضي، استعادة الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأت في 17 أكتوبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان