رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

تفاصيل محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

العرب والعالم

الملك سلمان أثناء زيارته لماليزيا

تفاصيل محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

متابعات 07 مارس 2017 12:49

أعلنت السلطات الماليزية عن إحباطها مخططًا إرهابيًّا كان يستهدف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال زيارته إلى العاصمة كوالالمبور، 26 فبراير الماضي.


وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبوبكر، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن "المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير الماضي، منهم 4 يمنيين، مؤكدًا أن المعتقلين السبعة مشتبه في أنهم على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي.


وأضاف أبوبكر: "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة"، موضحًا أن اليمنيين الأربعة الذين كانوا بين المعتقلين السبعة، خططوا لاستهداف عدد من الأمراء أثناء زيارتهم إلى البلاد، كما أنهم كانوا أعضاء في جماعية إجرامية معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات.


وتتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عامًا، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا 26 فبراير، أي يوم وصول خادم الحرمين إلى كوالالمبور، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب.


وأكدت تحقيقات السلطات الماليزية أن من اليمنيين الأربعة شخصًا كان يعمل طباخًا في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة، لافتةً إلى أنهم جميعًا مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية تزور جوازات سفر.


وتلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل وصول خادم الحرمين إلى البلاد بأيام. وتبين أن اثنين من المعتقلين السبعة (هما ماليزي وإندونيسي) خططا لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان