رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحوثيون يطلقون سراح 79 عنصرًا من المقاومة

الحوثيون يطلقون سراح 79 عنصرًا من المقاومة

العرب والعالم

عناصر المقاومة اليمنية

الحوثيون يطلقون سراح 79 عنصرًا من المقاومة

وكالات ـ الأناضول 06 مارس 2017 22:40

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، اليوم الاثنين، الإفراج عن 79 من عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، وسط اليمن.

 

وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، إن المُفرج عنهم "ثبت تورطهم في مساندة مرتزقة العدوان (في إشارة إلى قوات التحالف العربي) في الأحداث التي شهدتها المديرية (عتمة) مؤخرًا".

 

وأضافت أن "عملية الإفراج جاءت بعد جهود التواصل والمتابعة من مشائخ عتمة، والشخصيات الاجتماعية التي سعت وتسعى إلى تجنيب المديرية العنف والفوضى"، بحسب ما ذكرته الوكالة الحوثية.

 

في المقابل، قال مصدر في المديرية، إن عدد كبير من المُفرج عنهم، هم مدنيون خطفهم الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من القرى والمناطق في المديرية، بتهمة مساندة المقاومة، رغم أنهم ليس لهم علاقة بالأحداث.

 

وذكر أن الحوثيين خطفوا العشرات عقب سيطرتهم على المديرية، من بينهم 17 جريحًا أُسعفوا إلى مستشفيات ذمار وإب، وسط اليمن، وهم ليسوا من المشمولين بالإفراج.

 

ولم يؤكد المصدر عدد المُفرج عنهم، لكنه أشار إلى إن من بينهم عناصر من المقاومة، وإن عملية الإفراج جرت بعد ضمانات قدمها زعماء قبليون وأهاليهم.

 

وكان الحوثيون وحلفاؤهم من قوات صالح، سيطروا على مديرية عتمة، السبت الماضي، بعد 20 يومًا من المعارك ضد المقاومة الموالية لهادي، راح فيها قتلى وجرحى من الجانبين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان