رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مقتل أبو المهاجر الإبي أحد أبرز قيادات "القاعدة" في اليمن

مقتل أبو المهاجر الإبي أحد أبرز قيادات القاعدة في اليمن

العرب والعالم

طائرة بدون طيار ـ أرشيفية

بغارة جوية

مقتل أبو المهاجر الإبي أحد أبرز قيادات "القاعدة" في اليمن

وكالات ـ الأناضول 06 مارس 2017 21:32

قُتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة "أبو المهاجر الإبي"، جراء غارة جوية شنتها طائرة، يُعتقد أنها أمريكية، على موقع للتنظيم في محافظة البيضاء، وسط اليمن، فجر اليوم الإثنين، حسبما قال مصدر مقرب من أسرته.

 

وذكر المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن ياسر علي السلمي، والمُكنى بـ"أبي المهاجر الإبي"، قُتل مع اثنين من مسلحي القاعدة في منطقة قيفة بمديرية القريشية بالمحافظة، التي كانت هدفاً لغارات أمريكية منذ الخميس الماضي.

 

وأشار إلى أن "الإبي" كان من قيادات الصف الأول للتنظيم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، وسط اليمن، إبان شن التنظيم هجمات على مؤسسات وقوات حكومية في المديرية بين عامي 2013 و2015 قبل سيطرة الحوثيين على المديرية.

 

وأضاف أن الإبي وعدد من عناصر القاعدة توّجهوا لمدينة المكلا، بعد سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة في أبريل 2015.

 

وأشار إلى أن "أبي المهاجر الإبي"، كان المسؤول التعليمي للتنظيم في المدينة، طيلة عام، وهي المدة التي حكم فيها التنظيم كُبرى مدن محافظة حضرموت.

 

وياسر السلمي، هو الشقيق الأصغر لصلاح السلمي، الذي أعلنت السلطات الأمريكية انتحاره في معتقل جوانتنامو العام 2006، كما أنه من بين ستة يمنيين أُفرج عنهم من المعتقل نفسه وسُلموا إلى الحكومة اليمنية في العام 2010.

 

وحتى مساء الإثنين لم يصدر أي تعليق من الحكومة الأمريكية أو السلطات اليمنية على الغارة.

 

ويسيطر "الحوثيون" على غالبية محافظة البيضاء، وسط، والتي شهدت تنفيذ أكثر الضربات الأمريكية منذ تولي الرئيس دونالد ترامب مقاليد السلطة في الولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان