رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"التعاون الإسلامي" تستحدث فريق عمل لتنمية الصناعة الحلال

التعاون الإسلامي تستحدث فريق عمل لتنمية الصناعة الحلال

العرب والعالم

اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي

"التعاون الإسلامي" تستحدث فريق عمل لتنمية الصناعة الحلال

وكالات ـ الأناضول 06 مارس 2017 17:01

قررت لجنة التجارة والاستثمار التابعة لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، استحداث فريق عمل حول تنمية قطاع "الحلال"، لتقييم الأنشطة ذات الصلة بالمؤسسات المعنية في مجال تنمية الصناعة الحلال.

 

وتدارس ممثلو المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في مجلس إدارة المركز الإسلامي لتنمية التجارة، في الدار البيضاء "تصميم برنامج متكامل للمنظمة، حول الصناعة الحلال لمدة ثلاث سنوات (2017- 2019).

 

ويتضمن البرنامج، الاستراتيجية والرؤية والتنفيذ إضافة إلى جمع كافة الأنشطة، في طور الإنجاز حول قطاع الصناعة "الحلال".

 

وقال حسن حزين، المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، خلال افتتاح اللقاء، "إن اجتماع اليوم، يأتي لتسليط الضوء على عدد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دول المنظمة".

 

وأضاف: "الاجتماع يتدارس المبادرات الجديدة لتنمية التجارة البينية بين الدول منظمة التعاون الإسلامي، وتنمية الصناعة الحلال ونظام الشباك الموحد".

 

وقالت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان سابق، إن حجم سوق منتجات الحلال العالمية يُقدر بحوالي 2.3 تريليون دولار أمريكي.

 

وأوضحت المنظمة أن الأطعمة والمشروبات, تستأثر على نسبة 67% من حجم سوق الحلال العالمية، أي ما يناهز 1.4 تريليون دولار أمريكي.

 

ولفتت المنظمة إلى وجود 122 هيئة حالياً، نشطة في مجال إصدار شهادات المنتجات الحلال عبر العالم، تشمل هيئات حكومية وشبه حكومية وغير حكومية، ومساجد محلية.

 

وأضاف المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، "نبحث السبل الكفيلة بتعزيز التنسيق بين المؤسسات التابعة للمنظمة في المجال التجاري، وهدفنا هو بلوغ 25% من التجارة البينية بين دول المنظمة في أفق 2025".

 

وتضم المنظمة في عضويتها 57 دولة حول العالم، وتصف نفسها بأنها "الصوت الجماعي للعالم الإسلامي" وإن كانت لا تضم كل الدول الإسلامية، وتهدف لـ"حماية المصالح الحيوية للمسلمين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان