رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الصحة العالمية تطعم أطفال العراق ضد شلل الأطفال

الصحة العالمية تطعم أطفال العراق ضد شلل الأطفال

العرب والعالم

الصحة العالمية تطعم أطفال العراق ضد شلل الأطفال

الصحة العالمية تطعم أطفال العراق ضد شلل الأطفال

وكالات 06 مارس 2017 05:52

أطلقت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف"، بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية فى بغداد وأربيل الأحد، الحملة الوطنية الثانية والأخيرة التى تشمل محافظات العراق للتطعيم ضد شلل الأطفال لعام 2017.
 

وتهدف حملة التطعيم باللقاحات - والتى تستمر لمدة 5 أيام - الوصول إلى 6ر5 مليون طفل دون سنِّ الخامسة من العمر، وتأتى هذه الحملة قبل شهر واحد من احتفال العراق بمرور 3 سنوات متتالية دون تسجيل أية حالة من شلل الأطفال.


وقال ممثل منظمة الصحة العالمية فى العراق ألطف موسانى - فى تصريح صحفى - إنه مرت ثلاث سنوات واصل العراق فيها خلوه من شلل الأطفال، وذلك بفضل الجهود القوية التى بذلت بقيادة وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة فى إقليم كردستان ومديريات الصحة.


وأضاف:أنه حدث تحسن كبير فى مناعة السكان عموماً ضد شلل الأطفال، وستساهم هذه الحملة فى المحافظة على تلك المكاسب التى تحققت، وأن منظمة الصحة العالمية تواصل بذل الجهود لإنجاز التطعيم باللقاحات بجودة عالية على مستوى المناطق وعلى مستوى الأقضية مع التركيز على المجتمعات المهمشة.

 

وأشار ممثل منظمة اليونيسف بالعراق بيتر هوكينز، إلى أنه بفضل ما يبذله العاملون الميدانيون من عمل دؤوب، وبفضل القيادات فى وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة فى إقليم كردستان، أنقذت حملات التطعيم باللقاحات ملايين الأطفال من الموت أو من الإصابة بالشلل الذى كان سيرافقهم مدى الحياة.


وتعمل منظمتى الصحة العالمية واليونيسيف معاً مع السلطات الصحية المحلية لتعزيز حملات التطعيم الطارئة باللقاحات للمجموعات السكانية التى أصبح الوصول إليها متاحاً حديثاً فى المناطق التى كانت تعانى من انعدام الأمن سابقا.. وسيتنقَّل أكثر من 25 ألف عامل من المدربين على التطعيم باللقاحات من منزل إلى منزل لإعطاء لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم مجاناً للأطفال.. وتم تنفيذ 17 حملة لمكافحة شلل الأطفال والتى أجريت منذ عام 2013، حيث تم تطعيم أكثر من 6ر5 مليون طفل من سكان العراق ضد شلل الأطفال لمراتٍ متعددة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان