رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش العراقي: قواتنا تتقدم في 4 أحياء غرب الموصل

الجيش العراقي: قواتنا تتقدم في 4 أحياء غرب الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

الجيش العراقي: قواتنا تتقدم في 4 أحياء غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 05 مارس 2017 22:28

قالت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش العراقي)، مساء الأحد، إن قواتها تتقدم على حساب تنظيم "داعش" في 4 أحياء، في اتجاه عمق الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد.

 

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت قوات مشتركة من الجيش العراقي ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، والرد السريع، أحياء الدواسة، وتل الرمان، والصمود، والدندان، والتي يوجد فيها مقار الحكومة المحلية.

 

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إن "قواتنا حققت حتى مساء اليوم تقدماً كبيرا على حساب داعش في الدواسة، والدندان، وتل الرمان، والصمود، وخلال الساعات القادمة ستعلن انتصارات كبيرة".

 

وأوضح رسول، أن "الأحياء التي اقتحمتها القوات، تضم أزقة ضيقة وذات كثافة سكانية كبيرة، لكن داعش يعاني من الانهيار، وأمام الإسناد الجوي من التحالف الدولي والطيران العراقي تكبد العدو خسائر فادحة وحققت قواتنا تقدما سريعا".

 

من جانبه، أعلن قائد العمليات العسكرية في الموصل، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، مقتل 149 عنصرا من "داعش"، خلال معارك اليوم.

 

وقال يار الله، في بيان صحفي، إن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع قتلت 36 عنصرا من داعش وفجرت 10 عبوات ناسفة، ودمرت 4 عجلات مفخخة، و6 عجلات للإرهابيين خلال عمليات التقدم في حيي الدواسة والدندان".

 

وأوضح أن "قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل 40 إرهابيا خلال عمليات اقتحام حيي الصمود وتل الرمان، بالإضافة إلى تدمير 15 عبوة ناسفة، وعجلة مفخخة، و4 مفارز لإطلاق قنابل (قذائف) الهاون".

 

وأشار يار الله، إلى أن "طيران الجيش العراقي نفذ اليوم 19 طلعة قتالية في الموصل، وتمكن من قتل 49 إرهابيا، وتدمير سيارة مفخخة ودراجتين ناريتين، فيما نفذ التحالف الدولي 40 طلعة جوية قتالية، قتل خلالها 24 إرهابيا، ودمر عجلة مفخخة، ومواقع دفاعية لداعش".

 

ومنذ 19 شهر فبراير الجاري، تقاتل القوات العراقية "داعش" لاستعادة الجانب الغربي من الموصل، مركز محافظة نينوى، بعد أن أعلنت في 24 يناير الماضي، استعادة الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأت في 17 أكتوبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان