رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات العراقية تقتحم حي "الدواسة" بالموصل

القوات العراقية تقتحم حي الدواسة بالموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تقتحم حي "الدواسة" بالموصل

وكالات 05 مارس 2017 10:12

اقتحمت الشرطة العراقية، صباح اليوم الأحد، أهم الأحياء الواقعة في وسط الجانب الغربي لمدينة الموصل، وعينها على المجمع الحكومي، وسط قصف مدفعي وصاروخي.

 

وقال قائد الشرطة رائد جودت إن "قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حي الدواسة الذي يضم المباني الحكومية وسط الموصل بإسناد قصف مدفعي وصاروخي مكثف"، بحسب الأناضول.

 

ويضم المجمع الحكومي ، مؤسسات: ديوان محافظة نينوى، وهيئة استثمار نينوى، ودار القضاء، ودار الضيافة، ومديرية شرطة نينوى، والمؤسسة الإعلامية الرسمية.

من جهته، قال العميد عدنان الجبوري في قوات جهاز الرد السريع (تابع للداخلية) إن "القوات المسلحة شرعت بعملية اقتحام المجمع الحكومي، من محورين الأول حي الجوسق، والآخر حي الطيران جنوبي مدينة الموصل بهدف استعادة السيطرة عليه بالكامل".

 

وفشلت القوات المسلحة العراقية المشتركة أمس السبت، في السيطرة على المجمع خلال هجوم تكبدت خلاله خسائر في الأرواح والمعدات.

 

وفي هذا الصدد، أشار الجبوري إلى أن "القوات التي يساندا طيران التحالف الدولي عازمة هذه المرة على تحرير المجمع ورفع العلم العراقي فوقه".

 

وأشار إلى أن مواجهات مسلحة عنيفة تدور الآن بين القوات العراقية والتنظيم على مشارف حي الدواسة.

 

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل بأكملها في منتصف عام 2014، غير أن مناطق نفوذه باتت تتقلص باستمرار في العراق، لاسيما بعد خسارته الجانب الشرقي للموصل وفقدانه الكثير في محورها الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان