رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات العراقية تصد هجومًا لـ«داعش» غربي الموصل.. وتقتل 10 انتحاريين

القوات العراقية تصد هجومًا لـ«داعش» غربي الموصل.. وتقتل 10 انتحاريين

العرب والعالم

تفجير في العراق

القوات العراقية تصد هجومًا لـ«داعش» غربي الموصل.. وتقتل 10 انتحاريين

وكالات 04 مارس 2017 17:37

أعلن قائد الشرطة العراقية الفريق رائد جودت، اليوم السبت، أنَّ قواته قتلت عشرة انتحاريين وفجَّرت خمس سيارات مفخخة أثناء صد هجوم شنَّه تنظيم الدولة "داعش" على تحصينات القوات الأمنية في الجانب الغربي للموصل.


وقال جودت، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ قوات الشرطة الاتحادية صدَّت هجومًا لتنظيبم "الدولة" بالسيارات المفخخة والانتحاريين استهدف الخطوط الأمامية على مشارف منطقة الدواسة.


وأضاف أنَّ الشرطة دمَّرت القوة المهاجمة بالكامل وقتلت عشرة انتحاريين وفجَّرت خمس سيارات مفخخة وجرافة للتنظيم.


وتابع: "تنظيم داعش يستخدم أساليب المباغتة والإغارة بالمفخخات والانتحاريين، وقواتنا تمتلك المضادات اللازمة لردع وتدمير عوائق العدو".


وتواصل القوات العراقية نصب المزيد من الحواجز الأمنية للتصدي لهجمات تنظيم "الدولة" التي يستخدم فيها السيارات المفخخة التي تشكِّل تحديًّا أمام القوات العراقية.


من جانبه، أكَّد عدي محمد النقيب بالجيش العراقي أنَّ القوات الأمنية أغلقت جميع الشوارع بالحواجز الأسنتمية وبقايا السيارات المدمرة، ونشرت قناصين على أسطح المباني تحسبًا لهجمات جديدة يشنها تنظيم "الدولة" بالسيارات المفخخة والانتحاريين.


وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل "المعقل الرئيس للتنظيم"، وتمكَّنت من تحرير عدد من القرى.


وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركة سلاح الجو العراقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان