رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

17 قتيلا و26 مصابا في سلسة تفجيرات بالعراق

17 قتيلا و26 مصابا في سلسة تفجيرات بالعراق

العرب والعالم

التفجيرات الأنبار

17 قتيلا و26 مصابا في سلسة تفجيرات بالعراق

مصر العربية 13 نوفمبر 2013 10:39

أعلن مصدر أمني عراقي أن "عناصر مسلحة قامت بتفجير منزلين لأفراد الشرطة في مناطق مختلفة من قضاء الكرمة شرقي محافظة الأنبار، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة وإلحاق أضرار كبيرة بالمنزلين والمنازل المجاورة لهما".

 

وقال المصدر إن "قوة من الشرطة توجهت إلى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج والجثث إلى الطب الشرعي، فيما قامت قوة أخرى بحملة أمنية واسعة للبحث عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

 

ويشهد قضاء الكرمة الواقع شرقي محافظة الأنبار تدهورا في الوضع الأمني منذ سنوات نتيجة الهجمات المسلحة والتفجيرات لعدد من منازل المسؤولين وأفراد الشرطة والمواطنين، وتعمل القوات الأمنية على عودة الأمن إلى هذا القضاء بزيادة أعداد أفراد الشرطة وتجهيزهم بمعدات وأسلحة حديثة لمحاربة المسلحين.

 

وفي حادث آخر، قال مصدر أمني إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، في قضاء بعقوبة، مركز محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) وسط موكب لإحياء الشعائر الحسينية (طقوس دينية شيعية)، ما أسفر عن مقتل ٥ وجرح ١٥ آخرين.

 

وفي حادث ثالث انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في ناحية العلم شرق مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمال)، ما أسفر عن مقتل 8 بينهم الانتحاري وإصابة 4 آخرين، بحسب مصدر أمني.  

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات العراقية، حول التفجيرات، التي لم تتبنها أية جهة حتى الساعة 9.50 بتوقيت جرينتش.

 

وتشهد العراق حالة اضطراب أمني منذ عدة أشهر يتخللها وقوع تفجيرات تستهدف مدنيين وعناصر بالجيش والشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان