رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

موقع إسرائيلي: حماس ستنقل الحرب المقبلة إلى الداخل المحتل

موقع إسرائيلي: حماس ستنقل الحرب المقبلة إلى الداخل المحتل

العرب والعالم

عناصر من كتائب القسام

موقع إسرائيلي: حماس ستنقل الحرب المقبلة إلى الداخل المحتل

وكالات 04 مارس 2017 08:42

قال موقع "واللا" العبري، إن تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة "حماس" ستحاول مفاجئته في المواجهة  القادمة عبر تنفيذ عدة عمليات متزامنة من خلال عدد من الأنفاق على حدود قطاع غزة.

 

ووفق الموقع العبري، فإن جيش الاحتلال يتوقع، قيام مجموعات من الوحدات المختارة لحركة "حماس" مسلحة بالبنادق والرشاشات والصواريخ المضادة للدروع سيحاولون الهجوم على المستوطنات المجاورة لقطاع غزة، وعلى معسكرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وهذه عمليات مشابهة لما حاولت حماس القيام به خلال الحرب على غزة في العام 2014.

 

وأكد مصدر عسكري إسرائيلي، أن جيش الاحتلال يتوقع قيام "حماس" بنقل المعارك في المواجهة القادمة للداخل المحتل لتنفيذ عمليات قتل واسعة وخلق عنصر المفاجئة أمام الجيش، موضحا أن الشرطة والجيش يتدربان على مثل هذه الاحتمالات.

 

وقال المصدر العسكري الإسرائيلي، إن العبر التي استخلصها الجيش، وطبيعة الاستعدادات لحركة "حماس" جعلته يستعد من جديد وبشكل مختلف، والاستعدادات الأهم هي من أجل إفشال تنفيذ عمليات عبر الأنفاق.

 

وأضاف المصدر، أن من ضمن الاستعدادات شبكة طرق جديدة لتسهل على قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ملاحقة عناصر من القسام قد يتسللون عبر الأنفاق ويحاولون الوصول لمنطقة النقب الغربي.

 

بالإضافة لشق الطرق، تم تركيب أجهزة استشعار عن بعد على طول حدود قطاع غزة، وزيادة عدد نقاط المراقبة، إلى جانب رفع مستوى استعدادات القوات العاملة على الأرض بالقرب من حدود قطاع غزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان