رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ميركل: من لا يملك حق البقاء بألمانيا عليه مغادرتها ولو بالقوّة

ميركل: من لا يملك حق البقاء بألمانيا عليه مغادرتها ولو بالقوّة

العرب والعالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل: من لا يملك حق البقاء بألمانيا عليه مغادرتها ولو بالقوّة

وكالات 03 مارس 2017 21:44

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنَّ من لا يملك حق البقاء بألمانيا عليه مغادرتها ولو بالقوة إذا تطلب الأمر، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنَّ بلادها ستحاول إيجاد حلول للاجئين على أراضيها عبر توفير العمل لهم.


جاء ذلك في خطاب ألقته ميركل، اليوم الجمعة، خلال جلسة عامة للبرلمان التونسي، على هامش زيارتها الرسمية الأولى إلى تونس، التي تستمر ليوم واحد، حسب "الأناضول".


وأضافت: "ألمانيا مستعدةٌ لاستقبال اللاجئين الفارّين من الحروب دون تمييز بينهم، أمَّا من ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا فعليهم المغادرة وبالقوة إن لزم الأمر".


وتابعت: "نعلم أنَّ الكثير من المهاجرين يبحثون عن الخلاص من خلال الهروب عبر ليبيا باتجاه أوروبا، ولكن نعول على تعاون التونسيين في التصدي لذلك".


على صعيد آخر، صرَّحت ميركل: "لا يمكن إنكار التقدُّم الذي حدث في تونس"، معربةً عن رغبة بلادها في التعاون المشترك بمجال التعاون الفني والتدريب المهني.


وأشارت إلى أنَّ البلدين اتفقتا على مشروع إقامة جامعة مشتركة للتعليم الفني، والمساعدة أيضًا في إنشاء شركات متوسطة وصغيرة، وإعادة بناء البنية التحتية، وتوفير فرص عمل وتشجيع الاستثمار.


من جانبه، اعتبر رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، في كلمة له خلال الجلسة البرلمانية، أنَّ زيارة ميركل تجسد اهتمام ألمانيا بالتجربة الديمقراطية الناشئة في تونس.


وأضاف: "تونس تعوِّل على دعم الأصدقاء ومنهم بالخصوص ألمانيا التي عبَّرت من خلال دعمها الدائم لبلادنا أنها بلد صديق تربطنا به مصالح مشتركة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان