رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صالح يدعو 400 ألف مقاتل لدفع أسلحتهم صوب الحدود السعودية

صالح يدعو 400 ألف مقاتل لدفع أسلحتهم صوب الحدود السعودية

العرب والعالم

الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح

صالح يدعو 400 ألف مقاتل لدفع أسلحتهم صوب الحدود السعودية

وكالات 03 مارس 2017 00:34

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، أنصاره لمد جبهات القتال على الشريط الحدودي مع السعودية بآلاف المقاتلين، وتأمين العاصمة صنعاء.


جاء ذلك أمام حشد من أعضاء حزب المؤتمر الذي يتزعمه، في محافظة صنعاء، حسب موقع "المؤتمر نت" الناطق بلسانه حزبه، الخميس، وفق "الأناضول".


وقال صالح: "أدعو محافظة صنعاء وكل المحافظات إلى رفد الجبهات بالمقاتلين، ونتجه ببنادقنا ومدافعنا ورشاشاتنا إلى الجبهات وأنتم تعرفون ما أقصد وأي جبهات، جبهات الحدود مع السعودية".


وحثَّ أنصاره على التوجُّه كمجموعات صوب جبهات القتال وبخاصةً العسكريين الذي شملتهم هيكلة الجيش من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي، في إشارة إلى أقاربه من قوات الحرس الجمهوري الموالية له الذين تمَّ استبعادهم من مناصبهم العسكرية.


وأضاف - مخاطبًا رجال القبائل: "عندكم مقاتلون أشداء الذين شملتهم هيكلة هادي، وهم العسكريون في بيوتهم من الضباط والصف والجنود وأنا أعرفهم حق المعرفة.. 400 ألف مقاتل وليسوا ألف أو ألفين.. تحركوا بأسلحتكم وأرفدوا الجبهات".


ودعا الرئيس السابق الحكومة التابعة لتحالفه "الحوثيين"، إلى دعم المقاتلين بوسائل النقل والعتاد، لافتًا إلى أنَّ ذلك سيغيِّر من معادلة الحرب.


وتُكمل الحرب اليمنية في 26 مارس الجاري عامها الثاني، حيث كان الشريط الحدودي للسعودية طيلة العامين الماضيين منطقة حرب متصاعدة؛ حيث يشن الحوثيون وقوات صالح هجمات عبر مسلحين، كما يقصفون بالصواريخ مناطق حدودية سعودية؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من العسكريين والمدنيين.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان