رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وفد الأسد يناقش مع دي ميستورا 4 موضوعات في «جنيف»

وفد الأسد يناقش مع دي ميستورا 4 موضوعات في «جنيف»

العرب والعالم

بشار الأسد

وفد الأسد يناقش مع دي ميستورا 4 موضوعات في «جنيف»

وكالات 02 مارس 2017 23:41

أعلن رئيس وفد نظام الرئيس السوري بشار الأسد إلى محادثات "جنيف-4" بشار الجعفري أنَّ الوفد ناقش مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، أربع موضوعات ضمن جلسة اليوم، من بينها "الإرهاب".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي أجراه في المقر الأممي بجنيف، في اليوم الثامن للمحادثات التي انطلقت الخميس الماضي، بحسب "الأناضول".


وقال الجعفري: "أجرينا مع دي ميستورا، مناقشات تناولت المواضيع الجوهرية، أبرزها الإرهاب، واستمعنا للخبراء الدوليين حول هذه المسألة".


وأضاف: "وعدنا دي ميستورا بالرد على ما استمعنا له، خلال جلسة الغد، ولكن اليوم قدمنا ملاحظات أولوية على ما استمعنا إليه".


وتابع: "في الجلسة التي انتهينا منها اليوم ناقشنا فيها ملف الإرهاب كسلة على قدم المساواة مع بقية السلات -الحكم الانتقالي، الدستور، الانتخابات".


ورفض الجعفري الإجابة على سؤال حول عدد الضحايا الذين سقطوا في البلاد خلال سنوات الأزمة.


واتهم رئيس وفد النظام أطرافًا "لم يسمها" بدعم ما يسميه "الإرهاب"، تاركًا كثيرًا من الأسئلة دون إجابة واضحة، ومرجعًا فشل المفاوضات إلى الأطراف المعارضة، دون تفاصيل.


وفي وقت سابق مع انطلاق المباحثات، أعلن وفد المعارضة أنَّه لن يكون سببًا في إفشال المفاوضات، مؤكِّدًا أنَّه حضر إلى جنيف "من أجل الحل".


ومنذ الخميس الماضي، تتواصل المفاوضات في مدينة جنيف السويسرية، برعاية الأمم المتحدة؛ للبحث عن حل للصراع الدائر بين قوات النظام والمعارضة السورية منذ نحو ستة أعوام، والذي أسقط أكثر من 310 آلاف قتيل، وشرَّد ما يزيد عن نصف السكان، البالغ عددهم قرابة 21 مليون نسمة، فضلًا عن دمار مادي هائل.


وكان رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف-4 نصر الحريري قال - أمس الأربعاء - إنَّ الانتقال السياسي أصبح الموضوع الرئيسي على طاولة المباحثات الحالية.


وأضاف أنَّهم سمعوا من "المبعوث الأممي" أنَّ النظام وافق على بحث الانتقال السياسي بضغط روسي، معتبرًا ذلك "نقطة إيجابية".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان