رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قتلى في غارة جوية على عناصر لـ«القاعدة» جنوبي اليمن

قتلى في غارة جوية على عناصر لـ«القاعدة» جنوبي اليمن

العرب والعالم

تنظيم القاعدة في اليمن

قتلى في غارة جوية على عناصر لـ«القاعدة» جنوبي اليمن

وكالات 02 مارس 2017 22:11

قُتل عددٌ من عناصر تنظيم "القاعدة"، اليوم الخميس، في غارة شنَّتها طائرة بدون طيار، يعتقد أنَّها أمريكية، على سيارة تابعة للتنظيم جنوبي اليمن.

 

وقال مصدر محلي، لـ"الأناضول"، مفضِّلًا عدم الكشف عن هويته، إنَّ الطائرة استهدفت السيارة في مديرية الوضيع شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين.


وأضاف أنَّ الغارة أسفرت عن اشتعال السيارة المستهدفة بالكامل، ووقوع عدد من القتلى من عناصر التنظيم، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول عدد القتلى.


وفي وقت سابق صباح اليوم، أفاد سكان محليون بأنَّ قوات أمريكية نفَّذت عملية إنزال جوي في بلدة موجان على ساحل البحر العربي شرقي محافظة أبين.


وذكر أحد السكان - يعمل طبيبًا في مستوصف البلدة - أنَّ طائرة مروحية نفَّذت صباح اليوم عملية إنزال في بلدة موجان شرق عاصمة أبين زنجبار، واشتبكت مع بعض المسلحين في المنطقة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول حجم الخسائر من الجانبين أو الهدف من العملية.


وأضاف أنَّه بالتزامن مع الاشتباكات قصفت طائرة مقاتلة "لم يحدد تبعيتها" مواقع في البلدة، التي تقول مصادر أمنية وعسكرية إنَّ تنظيم القاعدة يقيم معسكرات فيها لأتباعه.


وتنفِّذ طائرات أمريكية بدون طيار عمليات قصف في عدة محافظات يمنية، حيث ينشط فرع تنظيم "القاعدة"، الذي تصنفه أمريكا، بأنه "أحد أخطر فروع التنظيم.


وأدَّت هذه الغارات إلى مقتل عدد من قيادات وأفراد التنظيم، حسب اعترافات سابقة للقاعدة، وبيانات للسلطات الأمريكية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان