رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

استطلاع إسرائيلي: إغلاق قطاع غزة أدَّى لتردي الوضع الأمني

استطلاع إسرائيلي: إغلاق قطاع غزة أدَّى لتردي الوضع الأمني

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

استطلاع إسرائيلي: إغلاق قطاع غزة أدَّى لتردي الوضع الأمني

وكالات 02 مارس 2017 17:22

رأت "أغلبية إسرائيلية" أنَّ إغلاق تل أبيب لقطاع غزة، أدَّى إلى تردّي الوضع الأمني.


وحسب "الأناضول"، يتضح من استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشرته اليوم الخميس، جمعية "مسلك جيشاه"، غير الحكومية المختصة بالوضع في غزة، إنَّ 67% من الإسرائيليين يحملون هذا الرأي.


وأضافت أنَّ أغلبيةً كبيرةً من المستطلَعين "76%" تعترف أنَّ إسرائيل تُسيطر على المنافذ البحرية والجوية إلى القطاع إلى جانب معابره البرية، باستثناء معبر رفح، وأنَّ إسرائيل هي من تقرر بشأن الاستيراد والتصدير الخاص بقطاع غزة.


وأشارت إلى أنَّ نحو نصف الجمهور "51%" يفترض بأنَّ السيطرة التي تمارسها إسرائيل، تؤثر بشكل مباشر على ظروف الحياة في القطاع، ويترتب عليها مسؤولية بخصوص سلامة سكانه.


وردّا على سؤال "هل سيزيد تحسين الوضع الاقتصادي في غزة أم سيقلل من العداء تجاه إسرائيل؟"، أجابت أغلبية بارزة "70%" بأنَّ تحسين الظروف الاقتصادية سيقلل من العداء.


وأشار 69% من المستطلَعة آراؤهم إلى أنَّ تحسين ظروف الحياة في غزة يخدم المصالح الإسرائيلية، مقابل 27% اعتقدوا أنَّ هذا التحسين من شأنه أن يضر بالمصالح الإسرائيلية.


وشاركت في هذا الاستطلاع عينة من 650 شخصًا "مكونة من 500 يهودي و150 عربيًّا"، وقد تمَّ جمع المعلومات عن طريق شركة أبحاث "هجال هحداش".


وجرى الاستطلاع في الفترة ما بين 18-27 ديسمبر الماضي بهامش خطأ 3,8%.


وتفرض إسرائيل حصارًا مشددًا على قطاع غزة، منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات التشريعية عام 2006، وشدَّدته عقب سيطرة الحركة على القطاع منتصف عام 2007.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان