رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماليزيا تبدي رغبتها بجذب الاستثمارات السعودية في 3 قطاعات

ماليزيا تبدي رغبتها بجذب الاستثمارات السعودية في 3 قطاعات

العرب والعالم

الملك سلمان

ماليزيا تبدي رغبتها بجذب الاستثمارات السعودية في 3 قطاعات

وكالات 27 فبراير 2017 17:18

 

أبدت هيئة الاستثمارات الماليزية، اليوم الإثنين، اهتمامها بالتعاون مع السعودية، لتبادل الاستثمارات بين البلدين في مجالات تقنية المعلومات، الخدمات اللوجستية، والصناعات الإلكترونية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

 

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ماليزيا، أمس، في زيارة تستمر 4 أيام، في مستهل جولة آسيوية تستغرق نحو شهر، على أن يختتمها بالأردن.

 

واليوم اجتمع وفد منظومة وزارة التجارة والاستثمار السعودية، على هامش زيارة العاهل السعودي، بعدة هيئات ماليزية؛ لمناقشة أوجه التعاون وتعزيز الاستثمار.

 

واجتمع الوفد في 4 اجتماعات منفصلة بالعاصمة الماليزية، مع هيئة الاستثمارات الماليزية، وهيئة تنمية الصادرات الماليزية، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الماليزية، وشركة "اي جين" لتقنية المعلومات الطبية.

 

ومنظومة التجارة والاستثمار المشاركة في الوفد السعودي تشمل وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

وأبدت هيئة تنمية الصادرات الماليزية، رغبتها بالتصدير والاستيراد مع السعودية، مشيرة إلى وجود مكتب في جدة للتجارة إلى جانب 36 مكتباً حول العالم و11 مكتباً تسويقي.

 

وماليزيا هي الشريك التجاري 26 للمملكة عام 2015، بتبادل تجاري قيمته 3.36 مليار دولار، منها 2.11 مليار دولار صادرات، فيما 1.25 مليار دولار واردات، بفائض في الميزان التجاري للسعودية بقيمة 853 مليون دولار، بحسب بيانات هيئة الإحصاء السعودية.

 

وتشمل جولة الملك سلمان الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

 

وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015. -

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان