رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية وماليزيا توقعان 4 اتفاقيات في عدة مجالات

السعودية وماليزيا توقعان 4 اتفاقيات في عدة مجالات

العرب والعالم

الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء زيارته لماليزيا

السعودية وماليزيا توقعان 4 اتفاقيات في عدة مجالات

وكالات 27 فبراير 2017 12:33

وقعت السعودية وماليزيا اليوم الإثنين أربع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

جاء التوقيع عقب جلسة مباحثات بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق في قصر الأخير بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه جرى خلال جلسة المباحثات، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقبيل جلسة المباحثات كتب الملك سلمان في سجل زيارات قصر رئيس الوزراء، كلمة قال فيها: "أتطلع أن تسفر زيارتي لماليزيا عن نقلة نوعية في مسار العلاقات بين البلدين".

وعقب المباحثات تم التوقيع على أربع مذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين، أحدها تتعلق بالتعاون في المجال التجاري والاستثماري،والثانية تشمل التعاون في مجال العمل والموارد البشرية.

وتتعلق مذكرة التفاهم الثالثة بالتعاون في المجال العلمي والتعليم، فيما تعنى مذكرة التفاهم الرابعة بالتعاون بين وكالة الأنباء السعودية، ووكالة الأنباء الماليزية.

ووصل العاهل السعودي إلى ماليزيا، أمس الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر، ويختتمها بالأردن.

ومنح السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، مساء الأحد، العاهل السودي "وسام التاج " الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015.

يشار إلى أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر 2015، ويضم أكثر من 40 بلدا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان