رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحوثيون: صنعنا 4 طائرات بدون طيار

الحوثيون: صنعنا 4 طائرات بدون طيار

العرب والعالم

طائرة بدون طيار ـ أرشيفية

الحوثيون: صنعنا 4 طائرات بدون طيار

وكالات ـ الأناضول 26 فبراير 2017 23:18

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، اليوم الأحد، تصنيع 4 طائرات بدون طيار، في باكورة برنامج حديث الإنشاء باتت تملكه لأول مرة، حسب ما نقلت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لها.

ونقلت الوكالة، عن ما يسمى بـ"دائرة الصنيع العسكري" في وزارة الدفاع الخاضعة لسيطرتهم، أن "إنتاج طائرات بدون طيار جاء بعد اختبارات ناجحة في الميدان".

كانت قوات التحالف العربي أعلنت، الأيام الماضية، تدمير طائرة بدون طيار للحوثيين، في مدينة المخا، غربي اليمن، قبيل انطلاقها من أجل مهاجمة مواقع القوات الحكومية، وأشارت أصابع الاتهام إلى أنها طائرة "إيرانية" الصنع.

وقالت "دائرة التصنيع العسكري" إنه "نظرا لما فرضته طبيعة المواجهة من وسائل دفاع متعددة وما تتطلبه ضراوة المعركة من اقتحام المستحيل، كان لزاما علينا أن نضيف إلى برامج التصنيع التقليدية، برنامج تصنيع طائرات بدون طيار".

ووفقا للوكالة، فإن الطائرات الأربع التي تم إزاحة الستار عنها اليوم، هي "قاصف 1 وهي طائرة هجومية، بالإضافة إلى 3 طائرات استطلاعية هي راصد ورقيب وهدهد 1".

وأشارت إلى أن الطائرة الهجومية يبلغ مداها 150 كيلومترا وزمن التحليق 120 دقيقة، فيما يحمل الرأس الحربي 30 كيلو جراما.وطيلة الأشهر الماضية من الحرب، كان الحوثيون يطلقون مسميات مشابهة للصواريخ الباليستية التي يتم تطويرها، من قبيل "زلزال 3" و"بركان 1"، وهي أسماء تحاكي التجربة الإيرانية في تسمية الصواريخ.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من الحكومة الشرعية أو التحالف العربي على إعلان الحوثيين، والذين دائما ما يتهمون إيران بأنها من تزود الحوثيين بالسلاح والطائرات بدون طيار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان