رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القوات اليمنية تكمل السيطرة على الشريط الساحلي في تعز

القوات اليمنية تكمل السيطرة على الشريط الساحلي في تعز

العرب والعالم

عناصر الجيش اليمني

القوات اليمنية تكمل السيطرة على الشريط الساحلي في تعز

وكالات ـ الأناضول 26 فبراير 2017 19:10

استعادت القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، سيطرتها على منطقة "الزهاري" شمال مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، لتكتمل بذلك سيطرتها على الشريط الساحلي لمحافظة تعز، حسب مصدر محلي.

 

وقال محمد الحلبي، وهو أحد المسؤولين المحليين في المنطقة، إن "مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، انسحبوا من منطقة الزهاري إلى منطقة موشج، أولى المناطق التابعة لمحافظة الحديدة (غرب)".

 

وأضاف الحلبي أن "المعارك تدور حاليا في المناطق الواقعة بين منطقتي الفجرة وبئر سالم (نحو 20 كم شمال المخا) على مشارف الحديدة، فيما تشن مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وآلياتهم في المنطقة".

 

وكانت القوات الحكومية سيطرت الأربعاء الماضي على منطقة "يختل" (10 كم شمال المخا) بعد معارك ضارية استمرت أياما.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين بشأن ما ذكره المصدر المحلي.

 

وبسيطرتها اليوم على منطقة "الزهاري" تكون القوات الحكومية قد سيطرت على الشريط الساحلي لمحافظة تعز بالكامل.

 

وقبل نحو أسبوعين، سيطرت قوات هادي على مدينة المخا، بمساندة من قوات التحالف العربي، في حين واصلت التقدم لتحرير كامل المديرية من الحوثيين المسيطرين عليها منذ قرابة عامين، وذلك ضمن عملية أطلق عليها اسم "الرمح الذهبي"، بدأت 7 يناير الماضي، وتستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح على طول الساحل الغربي الممتد من عدن (جنوبا) إلى المخا في تعز.

 

ومنذ 26 مارس 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية والمقاومة، مدعومة من التحالف العربي، من جهة، وقوات الحوثي وصالح، المدعومة من إيران، من جهة أخرى؛ وذلك ردا على سيطرة تحالف الحوثي وصالح على محافظات يمنية، بينها صنعاء في 14 سبتمبر 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان