رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق.. مقتل شرطي و3 من مسلحي داعش في انفجار بـ"ديالى"

العراق.. مقتل شرطي و3 من مسلحي داعش في انفجار بـديالى

العرب والعالم

تفجيرفي العراق ـ أرشيفية

العراق.. مقتل شرطي و3 من مسلحي داعش في انفجار بـ"ديالى"

وكالات ـ الأناضول 26 فبراير 2017 18:27

أفاد ضابط في الشرطة العراقية بأن عنصرا من الشرطة قُتل، اليوم الاحد، وأُصيب 4 آخرون بجراح، فيما قتل ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" في حادثين أمنيين شمالي محافظة ديالى (شرق).

 

وقال حبيب الشمري، وهو ضابط برتبة نقيب في الشرطة، إن "عنصرا من جهاز مكافحة المتفجرات قتل ظهر اليوم، وأصيب 4 آخرون في انفجار سيارة مفخخة أثناء محاولتهم تفكيكها على الطريق الرئيس في سلسلة جبال حمرين شمالي دالي".

 

وأضاف الشمري، أن "3 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا في منطقة مطبيجية، ضمن المنطقة الحدودية الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، في انفجار عبوات ناسفة كانوا يزرعونها على الطريق الرئيس بغية استهداف القوات الأمنية".

 

وفي صيف 2014، سيطر "داعش" على مناطق واسعة في ديالى، قبل أن يشن الجيش العراقي، مدعوما من التحالف الدولي، عمليات عسكرية واسعة تمكن عبرها من استعادة السيطرة على تلك المناطق قبل نهاية 2015.

 

ومنذ أسابيع تتزايد حدة الهجمات التي يشنها غالبا مسلحون من "داعش" على قوات الأمن العراقية والمقاتلين الموالين للحكومة والمدنيين في ديالي.

 

وفق مراقبين، فإن "داعش" يشن هجمات على العديد من المدن العراقية، على أمل تخفيف الضغط عليه في مدينة الموصل (حوالي 400 شمال العاصمة بغداد)، حيث تشن القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة، وهي آخر معقل للتنظيم في العراق، ويسيطر عليها منذ يونيو 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان