رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| يمنيون عن ارتفاع الدولار: نموت جوعًا

بالفيديو| يمنيون عن ارتفاع الدولار: نموت جوعًا

العرب والعالم

مأساة اليمن

وصل لـ 400 ريال

بالفيديو| يمنيون عن ارتفاع الدولار: نموت جوعًا

أزمة اقتصادية ومعيشية ضخمة، مواد غذائية لم تعد أسعارها في متناول يد المواطن،فمع انقطاع الرواتب لما يزيد عن خمسة أشهر، تفاقمت الأوضاع المأساوية للشارع اليمني، والذي لازال يعاني من ويلات الحرب.


فمع تصاعد حدة الصراع المسلح في اليمن، جاء ارتفاع سعر الدولار لما يزيد عن 400 ريال ليضيف أعباءً اقتصادية على اليمنيين بجانب معاناتهم الإنسانية جراء الحرب التي اندلعت منذ قرابة الـ 6 سنوات.

عدسة "مصر العربية" في صنعاء، رصدت المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني، والتي تفاقمت مؤخرًا بسبب استمرار الحرب وانهيار العملة المحلية.

هشام عيسى مواطن يمني قال إن الوضع في اليمن مأساوي للغاية، هنالك عدم إقبال من الزبائن لشراء المواد الغذائية، وارتفاع في الأسعار بشكل كبير مقابل انعدام الرواتب، الوضع أصبح صعب للغاية.


وأدى انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية إلى ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والقمح والأشياء الضرورية في جميع المدن اليمنية، فضلا عن ارتفاع أسعار النفط والغاز حيث بلغ سعر اللتر البنزين إلى "350" ريالًا بعد عجز الحكومة في إلغاء قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية.


وفي سياق متصل يقول المواطن محمد عبدالعزيز إن المواطن في حالة يُرثى لها، يعاني من كل شيء، ارتفاع الدولار وارتفاع الأسعار،والمشتقات النفطية، لا نقول سوى "لا حول ولا قوة الا بالله" نريد أن نعيش حياة كريمة، الآن نموت جوعًا.


خالد غيلان لم يختلف حديثة كثيرًا عن أي مواطن أضاف لـ "مصر العربية " أن المواطن اليمني يعاني من ارتفاع الأسعار في الفواكة والخضروات وكافة السلع الأساسية، تحت ذريعة الدولار.


ويرى أحمد عبد ربه أحد العاملين في القطاع التجاري أن الوضع في اليمن مأساوي فالمواطن يعيش حياة ومعيشة صعبة، بسبب الحروب.

وأضاف لـ "مصر العربية": إن لم يتم إيقاف النزاع المسلح فالوضع الإنساني سيزداد سواءً، الحرب أتت على الأخضر واليابس، التاجر والعامل، والدخل المادي لا يكاد يذكر.
 

وتشهد اليمن نزاعاً مسلحاً أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو37 ألف جريح، بحسب الأمم المتحدة وخلقت الحرب وضعًا إنسانيا وصحيا سيئا، حيث تشير " التقارير الدولية الحديثة " إلى أن 17 مليون ونصف المليون يمني يعانون من إنعدام الأمن الغذائي بينهم"3 " ملايين مرأة وطفل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان