رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الفلسطيني يصل سويسرا في زيارة رسمية

الرئيس الفلسطيني يصل سويسرا في زيارة رسمية

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني يصل سويسرا في زيارة رسمية

وكالات 26 فبراير 2017 00:07

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووفد مرافق، مساء السبت، إلى سويسرا، في زيارة رسمية يلقي خلالها كلمة في مجلس حقوق الإنسان الأممي.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن الوفد المرافق لعباس يضم كل من وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين لدى سويسرا إبراهيم خريشي.

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل عن الزيارة وما سيتم خلالها، ومضمون الكلمة.

غير أنها تأتي بعد أخرى أجراها للبنان استمرت ثلاثة أيام، والتقى خلالها كبار المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس ميشال عون.

الزيارة تأتي أيضا في ظل نشاط استيطاني إسرائيلي، وإعلانات متكررة من السلطات الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة، عن عزمها إنشاء وحدات استيطانية جديدة.

ومع هذا النشاط، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين (رسمية)، الشهر الماضي، إن لدى القيادة الفلسطينية مجموعة من النشاطات والفعاليات من أجل العمل على وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف الوزير أن من بين تلك الفعاليات تقديم "إحالة لمحكمة الجنايات الدولية بشأن الاستيطان الإسرائيلي لكي تبدأ بالتحقيق الرسمي بهذا الخصوص".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان