رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تقتحم أول الأحياء الشعبية في الموصل

القوات العراقية تقتحم أول الأحياء الشعبية في الموصل

العرب والعالم

القوات العراقية

القوات العراقية تقتحم أول الأحياء الشعبية في الموصل

وكالات 25 فبراير 2017 19:13

أعلن القائد بقوات الرد السريع العراقية اللواء ثامر الحسني، اليوم السبت، اقتحام قوات عراقية أولى المناطق الشعبية بالضفة الجنوبية في الساحل الأيمن من الموصل "400 كيلو متر شمالي بغداد".

 
وقال الحسني - في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء الألمانية - إنَّ قوات الرد السريع اقتحمت منطقة وادي حجر أولى المناطق الشعبية بالمحور الجنوبي وسط اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة "داعش"، أوقعت العشرات بين القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.


وأضاف أنَّ الفرق الهندسية والتابعة للرد السريع تمكَّنت أيضًا من تفكيك نحو 50 عبوة ناسفة وإحباط تفجير 20 منزلًا مفخخًا من مخلفات تنظيم "الدولة" بمشارف الشارع الرئيسي الذي يربط معسكر الغزلاني الذي تم تحريره بالكامل بمنطقة وادي حجر جنوبي الموصل.


وتابع: "قوات الرد السريع تتقدَّم باتجاه مركز الموصل، ومن المؤمل رفع العلم العراقي خلال الساعات المقبلة بمبنى محافظة نينوى الرئيسي الذي يقع مركز الموصل".


وذكر الحسني: "عناصر التنظيم تقوم الآن بحرق محلات المدنيين في منطقة الدواسة لحجب الرؤية، وأيضًا حرق خنادق مليئة بالنفط الأسود لعرقلة تقدم قوات الرد السريع التي تتقدم بشكل متواصل وصولًا إلى مركز الموصل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان