رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حماس: مصر تستخدم أساليب خطيرة في التعامل مع سكان غزة

حماس: مصر تستخدم أساليب خطيرة في التعامل مع سكان غزة

العرب والعالم

تدمير أنفاق على حدود غزة

بعد مقتل 3 عمال بنفق تجاري

حماس: مصر تستخدم أساليب خطيرة في التعامل مع سكان غزة

وكالات 25 فبراير 2017 14:09

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت إنه لا يوجد أي مبرر لاستمرار مصر في استخدام أساليب خطيرة في التعامل مع سكان قطاع غزة المحاصرين، وذلك بعد مقتل ثلاثة عُمال اختناقًا بالغاز داخل أحد الأنفاق التجارية بين مصر وغزة.

 

واستنكرت الحركة، في بيان، "قتل العمال بالغاز أثناء بحثهم عن لقمة عيشهم في ظل الحصار الخانق الذي يتعرض له سكان غزة"، متقدمة "بكل مشاعر الحزن والألم بالعزاء والمواساة إلى أهاليهم"، بحسب الأناضول.

 

وقتل ثلاثة عمال وأصيب خمسة آخرون، الليلة الماضية، بعد استنشاقهم غازًا أثناء محاولتهم ترميم نفق تجاري حدودي فجّره الجيش المصري مؤخرًا جنوبي قطاع غزة.

 

وأفاد الدفاع المدني بأن القتلى هم: عبد الله وليد النامولي (23 عامًا)، وسلامة سليمان أبو شوشة (24 عامًا)، وعبيد محمد الصوفي (25 عامًا).

 

ودعت حماس السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم لإنهاء معاناة غزة وأهلها، مؤكدة حق شعبنا بالعيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.

 

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء الحصار الظالم على القطاع.

 

وفي 13 فبراير الجاري، قُتل العامل مؤمن أبو حامد إثر ضخ الجيش المصري مياهًا داخل النفق التجاري الذي كان يعمل داخله، بحسب الأناضول.

 

وسبق ذلك مقتل عاملين فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين في 9 فبراير الجاري بقصف يُعتقد أنه إسرائيلي، لنفق تجاري في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان