رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحرك أمريكي لمحاسبة مستخدمي الأسلحة الكيميائية بسوريا

تحرك أمريكي لمحاسبة مستخدمي الأسلحة الكيميائية بسوريا

العرب والعالم

آثار الحرب في سوريا

تحرك أمريكي لمحاسبة مستخدمي الأسلحة الكيميائية بسوريا

وكالات 24 فبراير 2017 21:26

أكَّدت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أنَّ بلادها تعمل حاليًّا بشأن تمرير مشروع قرار خاص بمحاسبة المتورطين في استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا.


وقالت - في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، حسب "الأناضول": "نأمل في التصويت على مشروع القرار، ووقتها سنعرف أي من الدول الأعضاء بمجلس الأمن لديها أعذار بشأن استخدام الأسلحة الكيمائية".


واليوم، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة التقرير الخامس لآلية التحقيق المشتركة بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، والذي يغطي الفترة من 20 أكتوبر الماضي إلى العاشر  من فبراير الجاري.


وأمس الخميس، طالب مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر بصدور قرار من قبل مجلس الأمن بشأن محاسبة المتورطين في استخدام أسلحة كيمائية في سوريا.


وقال: "كلما أسرعنا في ذلك الملف كلما كان ذلك أفضل ولابد من المحاسبة".


ولم يذكر السفيران الأمريكي والفرنسي موعدًا محددًا لطرح مشروع القرار للتصويت، فيما توقع دبلوماسيون بالأمم المتحدة أن يتم ذلك نهاية الأسبوع المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان