رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشييع جثمان نائب رئيس الأركان اليمني بمشاركة منصور هادي

تشييع جثمان نائب رئيس الأركان اليمني بمشاركة منصور هادي

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

تشييع جثمان نائب رئيس الأركان اليمني بمشاركة منصور هادي

وكالات 24 فبراير 2017 17:04

شارك الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأعضاء الحكومة وآلاف المواطنين، ظهر اليوم الجمعة، في تشييع جثمان اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة في محافظة عدن جنوبي البلاد.

 

مراسل "الأناضول"، شاركت في الجنازة حشود كبيرة، حيث اصطفت الجموع على طول الطريق المؤدي من مسجد الفردوس بمدينة المنصورة بعدن، وصولًا إلى مقبرة "أبو حربة"، فيما نشر الجيش المئات من الجنود والعربات العسكرية في الطرقات المؤدية للمقبرة.


وحالت الجموع الكبيرة من وصول جثمان اليافعي إلى المقبرة، ليتم إنزاله من على سيارة الإسعاف، ونقله على أكتاف المواطنين والجنود، إلى مثواه الأخير.

واستقبل هادي، صباح اليوم، نجل اللواء اليافعي، منيف أحمد سيف، في قصر معاشيق، وقدم له تعازيه الحارة في مقتل والده.


وكان هادي وعددٌ من كبار المسؤولين قد أدُّوا الصلاة على الجثمان في قصر معاشيق بمدينة كريتر بعدن، قبل أن يتم نقله للصلاة عليه في مسجد الفردوس، ليوارى الثرى في مقبرة "أبو حربة"، قرب مدينة "إنما السكنية"، في عدن.


وأمس الأول الأربعاء، قتل اليافعي وهو صاحب أرفع رتبة عسكرية يقتل بالحرب اليمنية حتى اليوم، إثر استهدافه بصاروخ حراري، أثناء مواجهات مع جماعة "الحوثي" وقوات صالح، في جبهة المخا، غرب تعز، جنوب غربي اليمن.


وكانت القوات الحكومية قد سيطرت - قبل أيام - على مدينة المخا بمساندة من قوات التحالف العربي، في حين واصلت التقدم لتحرير كامل المديرية من جماعة أنصار الله "الحوثي" التي تسيطر عليها منذ قرابة عامين.


ومنذ 7 يناير الماضي، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن "جنوبًا" إلى المخا "غربًا"، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان