رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هنية: نحرص على إقامة علاقات استراتيجية قوية مع مصر

هنية: نحرص على إقامة علاقات استراتيجية قوية مع مصر

وكالات 24 فبراير 2017 14:18

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، إن حركته تحرص على إقامة علاقات استراتيجية قوية مع مصر.

 

وأضاف هنية، في كلمة ألقاها خلال افتتاح مسجد "رائد العطّار"، في مدينة رفح، جنوب القطاع، عقب صلاة الجمعة:" نحن حريصون على بناء علاقات استراتيجية قوية ومتينة مع كل أشقائنا في الدول العربية، خاصة مع مصر".

 

وتابع:" نقول لمصر، غزة لن يأتيكم منها إلا كل خير"، مؤكداً أن اللقاءات التي أجرتها حركته، مؤخراً، مع الجانب المصري، "تكلّلت بالنجاح".

 

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت في 11 فبراير الجاري، أنها بصدد تعزيز إجراءاتها الأمنية على الحدود مع مصر، و"بذل مزيد من الاحتياطات الأمنية للمحافظة على استقرار المنطقة الحدودية".

 

وتوجّه هنية، في 23 يناير الماضي إلى القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين، وأكد عقب عودته إلى غزة في تصريحات للصحفيين، أن العلاقة مع مصر تشهد "نقلات نوعية وإيجابية، ستظهر نتائجها في الأيام القادمة".

 

كما زار وفد من الأجهزة الأمنية التابعة لحركة "حماس"، في 31 يناير، مصر، في "إطار استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بين الطرفين".

 

ويأتي هذا التحسن في العلاقات بين مصر وحماس، في أعقاب توتر شديد، طرأ على العلاقة بينهما عقب الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسي، في يوليو 2013. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان