رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القوات الحكومية اليمنية تتقدم في موقعين شمال وشرق المخا

القوات الحكومية اليمنية تتقدم في موقعين شمال وشرق المخا

العرب والعالم

القوات الحكومية اليمنية

القوات الحكومية اليمنية تتقدم في موقعين شمال وشرق المخا

وكالات 24 فبراير 2017 01:57

تقدَّمت القوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، الخميس، باتجاه موقعين شمال وشرق مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

ونقلت "الأناضول"، عن مصدر عسكري، فضَّل عدم الكشف عن هويته، أنَّ فرقًا عسكرية من الجيش والمقاومة الشعبية وصلت منطقة الحائط، التي تبعد نحو كيلو مترين من شمال منطقة يختل شمال المخا.


وأضافت أنَّ معارك عنيفة دارت في منطقة الحائط التي تضم عددًا من القرى الصغيرة ومزارع النخيل، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.


وأشار المصدر إلى أنَّ مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تُكثّف من غاراتها الجوية على مواقع "الحوثيين" وآلياتهم في المنطقة.


وأمس الأول الأربعاء، سيطرت القوات الحكومية على منطقة يختل معقل "الحوثيين" -عشرة كيلو مترات شمال مدينة المخا- بعد معارك عنيفة استمرت لأيام، وبذلك تكون قد سيطرت على أجزاء كبيرة من مديرية المخا، التابعة إداريًّا لمحافظة تعز.


وفي شرق المخا، تقدَّم الجيش الحكومي والمقاومة بشكل محدود باتجاه معسكر خالد، الذي يبعد نحو 14 كيلو مترًا شرق جبل النار "شرق المخا"، الذي تمكَّنت القوات الحكومية من السيطرة عليه، فجر أمس الأول الأربعاء.


وقبل نحو أسبوعين، سيطرت قوات هادي على مدينة المخا بمساندة من التحالف العربي، في حين واصلت التقدُّم لتحرير كامل المديرية من "الحوثيين" المسيطرين عليها منذ قرابة عامين.


ومنذ 7 يناير الماضي، شنَّت القوات الحكومية عملية "الرمح الذهبي" مستهدفةً مواقع مسلحي "أنصار الله" وحلفاءهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوبًا إلى المخا في محافظة تعز غربًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان